الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا والسفير الروماني لدى السلطة يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:14 )
اريحا- معا- أكد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح على عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية وتطورها عبر المراحل التاريخية المختلفة.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم السفير الروماني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية فاسك الكساندرو دون، ورحب المحامي صالح بالسفير الضيف مقدما لها شرحا عن واقع المدينة التاريخية والاستعدادات الجارية لتقديم ملف المدينة الى منظمة التراث العالمي وامكانية مساعدة الجانب الروماني باعداد الملف ودعمه بكامل مراحله وصولا الى اعتماد المدينة ضمن لائحة التراث العالمي.

كما ناقش الطرفان سبل التعاون في مجال التعليم وتوفير المنح الدراسية للطلبة في التخصصات المختلفة داعيا الى تحويل العلاقات الثنائية الى علاقة مؤسسات تنعكس ايجابا على تطور المجتمع ومؤسساته.

من جهته قدم السفير الروماني شكره للسلطة الوطنية الفلسطينية مشيدا بالعلاقات الثنائية ونتائجها على ارض الواقع موضحا ان الحديث يدور الان عن دعم للقطاع الصحي في اريحا في اطار الوقفة مع الشعب الفلسطيني ودعمه في حياته اليومية .

وحضر هذا اللقاء مدير مستشفى اريحا الدكتور ناصر العناني ومدير صحة المدينة الدكتور ارب العناني ومدير التربية والتعليم محمد الحواش.