الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني يدين قرارات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:26 )
عمان- اكد المجلس الوطني الفلسطيني متابعته لسلسلة القرارات والإجراءات الاحتلالية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص وكان آخرها ما قدمه عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف آرييه الداد من مشروع قانون جديد إلى الكنيست الإسرائيلي يقضي بترتيب وتحديد الأوقات لدخول المسلمين للمسجد الأقصى، وتحديد أوقات زيارة وتأدية الصلوات اليهودية في المسجد الأقصى ومنع المسلمين من الدخول إلى الأقصى في هذه الأوقات.

وحذر المجلس الوطني من خطورة هذه المشاريع مع اقتراب الذكرى الأليمة لإحراق المسجد الأقصى في آب من عام 1969، ليدعو إلى التنبه ومواجهة هذه الإجراءات والقرارات التي تهدف في نهاية المطاف إلى تهويد القدس وطرد سكانها منها.

واعتبر المجلس الوطني هذه الخطوة ضمن مسلسل احتلالي متصاعد ومتسارع لفرض الوقائع على الأرض بعد أن اقترح رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي زئيف الكين، تقسيم زماني للمسجد الأقصى المبارك في خطوة شبيهه وتكرار لخطة السيطرة على المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، والتي انتهت بنجاح اليهود في تحويل معظمه إلى كنيس.

وادان المجلس الوطني بشدة التوجهات الإسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى من خلال استصدار سلطات الاحتلال قرار يقضي بتحويل ساحات المسجد إلى حدائق عامة بما يعني إخضاع الجزء الأكبر من المسجد لسيطرة بلدية القدس الاحتلالية، تمهيداً لتحويلها إلى مواقع سياحية إسرائيلية ومن ثم إلى أماكن عبادة يهودية، ليدعو كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بدورها لوقف تنفيذ هذه الإجراءات والقرارات.

ودعا قمة التضامن الإسلامي التي تعقد في مكة المكرمة اليوم وغدا ويشارك فيها سبع وخمسون دولة تمثل منظمة التعاون الإسلامي إلى وضع القدس على رأس سلم أولوياتها واتخاذ خطوات عملية لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى ، ودعم أهلنا في مدينة القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة.