الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون: مشاركة المعاقين في أولمبياد لندن فرصة للمزيد من الإنجازات

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 17:28 )
غزة- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة اعتزاز الشعب الفلسطيني بإنجازات رياضة المعاقين، وانتظار أخبار مفرحة في مشاركة بعثة فلسطين في ألعاب القوى للمعاقين المقررة في أولمبياد لندن، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لوداع بعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد لندن، اليوم بمقر الوزارة في غزة.

وعبر الوزير المدهون عن سعادته بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة بأولمبياد لندن 2012, لتمثيل فلسطين أمام العالم، وتحقيق المزيد من الإنجازات في محفل عالمي تنتظره جميع الدول.

وأوضح المدهون أن المعسكر التدريبي الذي جرى التنسيق لإقامته في قطر، تأخر نتيجة إغلاق معبر رفح، وأضاف إن معبر رفح يمثل شريان الحياة لغزة، وأن الرياضة الفلسطينية تتأثر بإغلاقه مما يحرم اللاعبين من فرصة التواصل في البطولات العربية والدولية.

كما وجه المدهون الشكر لأمير قطر واللجنة الأولمبية القطرية على الموافقة لاستضافة المعسكر التدريبي لمنتخب المعاقين، وتوفير الدعم لكافة الرياضيين في فلسطين، كما تطرق إلى ضرورة ترتيب الأوضاع في اللجنة البارالمبية وإجراء الانتخابات أسوة بباقي الاتحادات التي تتبع اللجنة الأولمبية.

أما محمد النفار نائب رئيس اللجنة البارالمبية، فأكد أن بعثة فلسطين عازمة على تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى ما حققوه في أولمبياد سيدني 2000، وأثينا 2004، قدم الشكر للوزير المدهون على اهتمامه وتواصله مع الجهات المختصة لرعاية الوفد منذ اللحظة الأولى لمغادرته معبر رفح المقرر غداً الأربعاء.

أما خميس زقوت أحد أبطال منتخب المعاقين، فأوضح إن فلسطين على موعد مع مشاركة دولية جديدة، وتحقيق إنجاز جديد، وأشار إلى أن الوفد يضم نخبة من الأبطال القادرين على رفع علم فلسطين عالياً في لندن، متمنياً مساندة الجماهير الفلسطينية، ودعواتها بالتوفيق للمنتخب.

ويذكر أنه بعثة فلسطين لألعاب القوى للمعاقين التي ستشارك في معسكر التدريب في الدوحة، تضم (5) لاعبين هم خميس زقوت، محمد فنونة، حاتم زقوت، نبيل حمدية، أيمن أبو بريك، و(3) مدربين هم: محمد دهمان، مازن سرحان، وموسى قدوم، ورئيس الوفد محمد النفار.|185843|