الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يثمن وحدة الجسم الرياضي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 12:56 )
غزة - معا - أقام يوم الثلاثاء رئيس الوزراء المقال د. إسماعيل هنية مأدبة افطار لقدامى الرياضيين وذلك على أرض ملعب اليرموك، حيث حضر الإفطار وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة د. محمد المدهون وكوادر الحركة الرياضية وعدد كبير من قدامى اللاعبين حيث رحب دولته بالحضور.

واكد هنية أن هذا اللقاء الثالث على التوالي للحركة الرياضية وقدامى اللاعبين يرسخ المعاني العظيمة للرياضي الفلسطيني وهي رسالة تدلل على الأخوة والوفاء لهذه الأجيال التي أعطت الوقت والجهد وبذلت الدماء من اجل فلسطين وحافظت على صمود الشعب الفلسطيني منذ انطلاقها.

وقال "ونحن نتلقى الأخبار السارة بحصول نجوم الرياضة الفلسطينية على البطولات في المغرب والأردن هو خير دليل على أن نجوم الرياضة حققوا كيانية سياسية ووطنية ورياضية تعدت رسالتها حدود غزة لترسخ هذه الصورة الاعتبارية في الساحة العربية والدولية ،معتبرا إياه أنجاز عظيم لهذا الجيل".

وأضاف هنية "ندعو للتفكير الجاد لتحقيق المزيد من التطوير والبناء وترسيخ الصورة التى حققها نجوم اللعبين الفلسطينيين والحفاظ على هذه الصورة ناصعة، وحينما نذكر هذه الصورة نتحدث عن انجازات الحركة الرياضية على مدار السنوات الماضية".

ودعا هنية إلى ضرورة التفكير العميق وتطوير بناء الشخصية الرياضية والتي تشكل مفخرة لأبناء الشعب الفلسطيني وهذا التطوير هو طبيعة دنيماكية التطوير لأي لاعب ،موجها التحية للأخوة القائمين علة الجمعية الرياضية الذين يبذلون قصارى جهدهم لإنجاح مسيرة الحركة الرياضية والحفاظ على كيانيتها.

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني ورغم فرض الحصار عليه ورغم الجرح النازف ورغم الانقسام وحرصنا الشديد على عودة اللحمة غلى الجسد الواحد وانجاز المصالحة إلا أن هناك وحدة في الحركة الرياضية بين أبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه هنية التحية للفريق المشارك في بطولة لندن من أبناء غزة والضفة والشتات والذين مثلوا فلسطين في هذه البطولة رأينا مدي التعاطف مع فلسطين من قبل الجماهير ،مشيرا إلى خروج فريق من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في بطولة لندن هو دليل على أن الشعب الفلسطيني يبحث عن كيان سياسي ووطني حر.

وتطرق هنية الى الاعتداءات التي تتعرض لها القدس ومن طمس لهويتها وهدم أسوارها والمخطط الاسرائيلي لتحويل ساحات المسجد الأقصى إلى متنزه للاحتلال.

وقرأ هنية والمشاركين الفاتحة على أرواح الشهداء وشهداء الحركة الرياضية موجها بالتحية إلى روح وعائلة الشهيد زهير وهبي.

بدوره، شكر المدهون رئيس الوزراء المقال على رعايته الكريمة للإفطار السنوي وعلى دعمه للحركة الرياضية ،مؤكدا وبرغم الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة والحركة الرياضية إلا أن الحركة قدمت العديد من الإنجازات وما زالت ماضية في تحقيق الانتصارات المتتالية وهذا دليل على انتصار الشعب والحركة الرياضية على الحصار والاحتلال.

ووجه رسالة شكر لدولة قطر أميراً وشعبا وحكومة لاستضافتهم الكريم لفريق ذوى الاحتياجات الخاصة والذي سيشارك في بطولة لندن الرياضية.