الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين للمعاقين تغادر إلى قطر

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 09:53 )
غزة- معا- نيللي المصري- من المقرر أن تغادر بعثة فلسطين للألعاب القوى للمعاقين صباح اليوم الأربعاء قطاع غزة متوجهة إلى دولة قطر لخوض معسكر تدريبي يتلائم مع جو منافسات الأولمبياد، استعدادا للمشاركة في اولمبياد لندن،

من جانبه أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة اعتزاز الشعب الفلسطيني بإنجازات رياضة المعاقين، وانتظار انجازاتهم القادمة في ألعاب القوى للمعاقين المقررة في أولمبياد لندن، وذلك خلال المؤتمر الصحفي أمس الثلاثاء لوداع بعثة فلسطين المشاركة في أولمبياد لندن.

وعبر الوزير المدهون عن سعادته بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة بأولمبياد لندن 2012, لتمثيل فلسطين أمام العالم، وتحقيق المزيد من الإنجازات في محفل عالمي تنتظره جميع الدول.

وأوضح المدهون أن المعسكر التدريبي الذي جرى التنسيق لإقامته في قطر، تأخر نتيجة إغلاق معبر رفح، بسبب الأحداث الأخيرة،

ولفت إلى أن معبر رفح يمثل شريان الحياة لغزة، وأن الرياضة الفلسطينية تتأثر بإغلاقه مما يحرم اللاعبين من فرصة المشاركة في البطولات العربية والدولية.

كما وجه المدهون الشكر لأمير قطر واللجنة الأولمبية القطرية على الموافقة لاستضافة المعسكر التدريبي لمنتخب المعاقين، وتوفير الدعم لكافة الرياضيين في فلسطين، كما تطرق إلى ضرورة ترتيب الأوضاع في اللجنة البارالمبية وإجراء الانتخابات أسوة بباقي الاتحادات التي تتبع اللجنة الأولمبية.

في السياق ذاته وعد محمد النفار رئيس بعثة فلسطين لألعاب القوي للمعاقين الى أولمبياد لندن بتحقيق الإنجازات لفلسطين يضاف للإنجازات التي حققوها في أولمبياد سيدني وأثينا 2000، 2004.

مؤكداً جاهزية اللاعبين لخوض المنافسات وتكرار الإنجاز الفلسطيني في البطولات السابقة.

وثمن النفار دور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بتسهيل سفر البعثة وعمل كافة الإجراءات اللازمة للسفر عبر رفح البري.

ومن جانب آخر شدد النفار على أن اللجنة البارالمبية في المحافظات الجنوبية والشمالية للوطن جسم واحد ومتواصل على كافة الصعد ويحمل هدفا واحدا هو تشريف فلسطين في المشاركات الخارجية وتحقيق الإنجازات.

من جانبه أوضح خميس زقوت أحد أبطال منتخب المعاقين، إن فلسطين على موعد مع مشاركة دولية جديدة، وتحقيق إنجاز جديد، وأشار إلى أن الوفد يضم نخبة من الأبطال القادرين على رفع علم فلسطين عالياً في لندن، متمنياً مساندة الجماهير الفلسطينية، ودعواتها بالتوفيق للمنتخب.

جدير ذكره أن بعثة فلسطين لألعاب القوى للمعاقين التي ستشارك في معسكر التدريب في الدوحة، تضم (5) لاعبين هم خميس زقوت، محمد فنونة، حاتم زقوت، نبيل حمدية، أيمن أبو بريك، و(3) مدربين هم: محمد دهمان، مازن سرحان، وموسى قدوم، ورئيس الوفد محمد النفار.