الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة المبدعين في الثانوية الإسلامية تنهي مشاريعها الرمضانية

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 12:04 )
نابلس- معا- ضمن مشروع صناعة الإبداع(ارتق) الذي تقيمه المدرسة الثانوية الإسلامية لطلابها المبدعين وبدعم وتوجيه من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول أطلقت اللجنة المشرفة على المشروع في بداية شهر رمضان الكريم العديد من الأنشطة والمشاريع الخيرية والتطوعية وبشكل تنافسي بين الطلاب،حيث تم تقسيم الطلاب إلى خمس مجموعات،بحيث تقوم كل مجموعة بمشروع خاص بها يرتكز على العمل التطوعي الخيري،وبدأت هذه المنافسة بين الطلاب من منطلق (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)،وكانت المشاريع على النحو التالي:

1- مشروع رمضان كريم في مدرسة المبدعين:حيث كانت فكرة هذا المشروع إقامة مسابقات ثقافية عبر الفيسبوك الهدف منها تثقيف الشباب وتعريفهم بمدرسة المبدعين والأعمال التي تقوم بها،بالإضافة لإقامة زياراتٍ إلى دور الأيتام وتوزيع الهدايا عليهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

2- مشروع"جاوب واكسب":وهو برنامج مسابقات ديني وترفيهي وثقافي،يعرض على تلفزيون نابلس وعلى العديد من المواقع الاجتماعية،حيث ينقسم هذاالبرنامج إلى قسمين:الأول نصيحة للشباب من خلال إقامة مقابلة مع أحد المتخصصين،والثاني مسابقات ميدانية في مدينة نابلس.

3- مشروع شباب المستقبل للعمل الخيري:حيث اقتصر عمل هذه المجموعة على العمل الخيري،بحيث قاموا بمساعدة العديد من العائلات الفقيرة من خلال زيارتها وتوزيع العديد من الطرود الغذائية عليها،بالإضافة إلى إقامة إفطار جماعي وأمسية لأيتام جمعية التضامن الخيرية.

4- مشروع تطوّع :حيث تطوعت هذه المجموعة في المشاريع التي تقيمها جمعية التضامن الخيرية،من خلال مساعدتهم في توزيع الطرود الغذائية والملابس على العائلات الفقيرة والأيتام.

5- مشروع إفطار صائم:اقتصر عمل هذه المجموعة على توزيع الماء والتمور والنشرات التوعوية على المواطنين والصائمين في وقت الأفطارمن خلال انتشارهم في شوارع مدينة نابلس التي تكون مكتظة بالناس في وقت الإفطار.

وفي نهاية المشاريع بدأ الأثر واضحاً على نفوس الطلبة المشاركين في هذه المشاريع من خلال ما شعروا به بلذة العمل الخيري وما اهمية مساعدة الناس ولذة إدخال السرور ومشاهدة البسمة ترتسم على وجوه المحتاجين.

ويذكر أن هذه المشاريع تأتي بدعم وتوجيه من جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول،وإدارة المدرسة الثانوية الإسلامية ممثلة بمديرها الأستاذ طلب ذوقان،الذين كانوا يد العون الأولى من خلال توفير كافة الإمكانيات والتسهيلات من أجل إنجاح مدرسة المبدعين والمشاريع التي تقوم بها.

كما وتتقدم اللجنة المشرفة على مدرسة المبدعين المكونة من أستاذ سائد الشنتير وأستاذ محمد أبو عصيدة والأستاذ محمد جود الله بالشكر والتقدير لجميع من ساهم في إنجاح مدرسة المبدعين وانشطتها وأعمالها،وتقدم شكرها الخاص إلى كل من:مجموعة الاتصالات الفلسطينة(الراعي الحصري لمدرسة المبدعين)،وتلفزيون نابلس الذي قام بالتغطية الإعلامية للمشاريع الرمضانية،وشركة الأرز التي قامت بتقديم جوائز عينية لبعض المسابقات، بالإضافة إلى صفحتي نابلس أجمل ومينة ونابلس وبحبك يا نابلس،الذين لم يبخلوا بتغطية الأحداث عبر الفيسبوك.