الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب الثقافة في طوباس ينظم أمسية رمضانية فنية تراثية في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 12:21 )
طوباس- معا- نظم مكتب الثقافة في محافظة طوباس وبالتعاون مع لجنة خدمات مخيم الفارعة واتحاد المرأة- فرع طوباس والمركز النسوي في المخيم أمسية رمضانية فنية تراثية بمشاركة عدد من الفرق الفلسطينية في قاعة المركز النسوي بالمخيم ، وذلك ضمن خطة تنفيذ القسم الثاني من برنامج رمضان السنوي الذي تنفذه وزارة الثقافة في مختلف محافظات فلسطين.

وقد حضر الأمسية الرمضانية الفنية التراثية كل من مدير مكتب الثقافة في طوباس عبد السلام العابد، ونافز جوابرة مسؤول لجنة خدمات مخيم الفرع، وليلى سعيد رئيسة الاتحاد العام للمرأة، بالإضافة إلى باسل منصور وزياد أبو كشك وحشد كبير من أهالي المخيم، والمهتمين بالثقافة واستحضار التراث الفلسطيني.

وفي كلمته رحب مدير مكتب الثقافة في طوباس عبد السلام العابد بالحضور، وأكد على أهمية تنفيذ الأمسية الفنية التراثية في سياق خطة وزارة الثقافة بهدف تنشيط الحركة الثقافية، وتشجيع المبدعين وتحفيزهم على الإبداع والمشاركة الثقافية بمختلف أنواعها الفاعلة، وتنمية مهارات الموهوبين الشبان والحفاظ على الموروث التراثي الشعبي الفلسطيني.

من جانبهم أكد ممثلي كل من لجنة خدمات مخيم الفارعة واتحاد المرأة- فرع طوباس والمركز النسوي في المخيم على أهمية تنشيط الحركة الثقافية في المحافظة عموما ودعم أبناء مخيم الفارعة على وجه التحديد للنهوض بالشباب الفلسطيني لتطوير قدراتهم الإبداعية واكتشاف المواهب القادرة على تحقيق المشاركة الايجابية واكتشاف الإبداعات والعمل على تنمية تلك المواهب للتمكن من النهوض بها وبالتالي تنمية فلسطين ثقافيا.

واشتملت الأمسية على العديد من الفقرات الفنية التراثية بمشاركة عدد من أبناء وبنات محافظة طوباس في مخيم الفارعة، منهم قَسَم تحسين والتي قامت بإلقاء قصة قصيرة بعنوان " مذكرات لاجئة "، وقام الفنان الشعبي رياض مشهور وبمشاركة فرقته بتقديم مجموعة من الأغاني الشعبية الفلسطينية منها الغربة، ومخيم في المنفى، وجدران العنصرية، ولو بتذوب الأرض والعديد من الأغاني التراثية الأخرى.

وفي نهاية الأمسية شكر العابد المشرفين على الأمسية و الحضور والمشاركين، مؤكدا على دعم مكتب الثقافة في محافظة طوباس لجميع المواهب على اختلافها ودعم الثقافة والنهضة الثقافية في المحافظة سواء في المجالات الكتابية أو الإبداعات الفنية.