الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يستقبل وفد التضامن البحريني مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/08/2012 ( آخر تحديث: 16/08/2012 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- رحب عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية لدى استقباله في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني/ رام الله وفد التضامن البحريني الذي يزور فلسطين برئاسة الشيخ علي مطر وعدد من الشخصيات البحرينية وبحضور خالد عارف سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين ، مؤكدا على اهمية هذه الزيارة للاطلاع عن كثب على ارض الواقع ومشاهدة الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

واستعرض الاحمد امام الوفد آخر التطورات السياسية في ظل تعطل عملية السلام واستمرار اسرائيل في سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني من تهويد للمدينة المقدسة واستمرار الاستيطان ومصادرة الاراضي وهدم البيوت وبناء جدار الفصل العنصري وحصار غزة.

كما تناول الاحمد امام الوفد المرحلة التي وصلت اليها جهود المصالحة الفلسطينية والتي تعثرت في اعقاب منع حماس للجنة الانتخابات المركزية من ممارسة عملها، معربا عن امله في ان تزول هذه العقبة وان تستأنف جهود تنفيذ اتفاقيات المصالحة التي وقعت في القاهرة والدوحة .

واكد النائب قيس ابو ليلى على اهمية العلاقات الفلسطينية البحرينية والتواصل المستمر ، مشيرا الى أن انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية يشكل خطوة هامة على طريق انهاء الاحتلال.

من جانبه اكد الشيخ علي مطر وأعضاء الوفد البحريني على دعمهم لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر لنيل حقوقة الوطنية في الحرية والاستقلال، واكدوا على اهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وان البحرين ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني بكافة الأشكال، معربين عن تمنياتهم بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بأقرب وقت ممكن .

وحضر اللقاء الى جانب الاحمد النواب: قيس ابو ليلى، د.نجاة الاسطل ، علاء ياغي ، جمال ابو الرب ، جهاد ابو زنيد، د.نجاة ابو بكر، ومهيب عواد ، وإبراهيم خريشة امين عام المجلس التشريعي.