الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بحريني يزور عائلات أسرى في الخليل ويتضامن معهم

نشر بتاريخ: 18/08/2012 ( آخر تحديث: 18/08/2012 الساعة: 05:12 )
الخليل- معا- قام وفد بحريني برئاسة الشيخ علي مطر ومحافظ الخليل، كامل حميد والسفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين، برفقة القاضي الشيخ حاتم البكري، رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية، ورئيس لجنة أهالي الأسرى في حركة فتح اقليم وسط الخليل الدكتور محمد العويوي، بزيارة لعدد من أهالي الاسرى في محافظة الخليل، للتضامن معهم والوقوف عن كثب على أوضاعهم الاجتماعية والحياتية، وقدمت لهم بعض المساعدات.

واعتبر الدكتور محمد العويوي، رئيس لجنة اهالي الاسرى، هذه اللفتة من الأشقاء البحرينيين، والتي تمثل الحالة الوطنية للبحرين مليك وشعب في التضامن مع الاسرى، واعتبر أن هذه الزيارة لها مدلولات سياسية ووطنية من خلال تدويل قضية الاسرى والتي اصبحت محط اهتمام الوفود العربية.

وأشاد بهذه الزيارة الأولى التي يقوم بها وفد عربي لعائلات الاسرى والاطلاع عن كثب على أوضاعهم ومعاناتهم جراء غياب أرباب أسرهم وأولادهم عنهم منذ سنوات وسيبقون هكذا لسنوات طويلة ايضاً، في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي باعتقالهم وابتزاز أهاليهم والسلطة الفلسطينية، وتمنى على الفود البحريني ان ينقل معاناة الاسرى الى كافة الاشقاء في العالم العربي والاسلامي.

وثمنت عائلات الاسرى هذه الزيارة الكريمة من الوفد البحريني، الذي استمع منهم للمعاناة التي يعانونها جراء البعد القصري لمعيلهم عنهم، ومعاناتهم المستمرة خلال زياراتهم من قبل سلطات الاحتلال التي تبتزهم وتحاول الايقاع بهم.

من جانبه أبدى الوفد البحريني استيائه الشديد من الممارسات اللانسانية التي تفرض على اهالي من خلال ابتزازهم ومنعهم من زيارتهم لابنائهم في سجون الاحتلال، متمنين أن يتم تبيض سجون الاحتلال من الاسرى الابطال الفلسطينيين واقامة الدولة الفلسطينية.