الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: ما يقوم به المستوطنون هو تطور خطير وغير مسبوق

نشر بتاريخ: 18/08/2012 ( آخر تحديث: 18/08/2012 الساعة: 23:12 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ما يقوم به المستوطنون من جرائم وعدوان هو تطور خطير وغير مسبوق.

ووصف البرغوثي قيام المستوطنين بالقاء قنبلة حارقة فيها مواد كيماوية على سيارة فلسطينية ادت لاشتعال النار وحرق اجسام المواطنين الستة بشكل كبير بانه عمل ارهابي ليست الاول من نوعه حيث يتعرض المواطنون لحرب حقيقية من المستوطنين في الضفة.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان جريمة المستوطنين التي طالت بسام محمود عيسى غياظة "48 سنة "، وايمن محمد مصطفى غياظة "36 سنة" وهو رب الاسرة، بحروق خطيرة جداً، كما اصيبت زوجته جميلة عبد الحي غياظة"30 عاما" واطفاله الثلاثة وهم ايمان "4 سنوات"، ومحمد "3 سنوات"، وانعام سنتين، تتم بغطاء من سلطات الاحتلال .

واوضح البرغوثي ان انفلات المستوطنين من عقالهم انما هو نتيجة لتستر حكومة المستوطنين على جرائمهم اليومية التي تعددت اشكالها لاسيما الاعتداء على سيارات المواطنين واخرها قرب مستوطنة ناحليئيل غرب رام الله وكذلك في شمال الضفة.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان المستوطنون يمارسون ارهابا منظما ضد شعبنا وممتلكاته وان الاعتداءات المتكررة بالضرب على المواطنين والتنكيل بهم في البلدة القديمة من الخليل .

وقال البرغوثي ان جرائم المستوطنين التي طالت المساجد والاراضي والمنازل والمركبات تتحمل مسؤوليتها حكومة نتنياهو التي توفر الحماية لهم وأن اعتداءات المستوطنين المتصاعدة دليل على انه لا يوجد في اسرائيل حكومة ترغب بالسلام بل هناك حكومة مستوطنين.

واوضح البرغوثي انه لا امن ولا امان في ظل وجود المستوطنين فوق ارضنا المحتلة.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان الرد على الهجمة الاستيطانية يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية والاسراع في استعادة الوحدة الوطنية والعمل على فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل.