الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حريق في مقهى ومستودع منزلي بجنين

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 11:00 )
جنين-معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين صباح اليوم النيران التي إندلعت في احد المقاهي في مدينة جنين نتيجة التماس الكهربائي.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أن الطواقم فور إستقبال البلاغ عن وقوع الحادث هرعت وتوجهت الى مكان الحرق ليتبين أن النيران مشتعلة في لوحة الامانات (الكهرباء) وبالتالي إمتدت إلى المقهى عن طريق التمديدات الكهربائية وتصاعد دخان كثيف من مكان النيران, هذا وعملت الطواقم على محاصرة النيران وإخمادها والحد دون إمتدادها إلى باقي محتويات المقهى والمحلات المجاورة .

وفي سياق متصل أخمدت طواقم الدفاع المدني صباح اليوم حريقاً نشب في احد المنازل في حي خلة الصوحة بمدينة جنين نتيجة لتسرب الغاز المنزلي من فرن موجود في مطلع الدرج بالمنزل المذكور .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وبعد إستقبال البلاغ عن وقوع الحادث هرعت الطواقم الى مكان الحريق ليتبين أن النيران مشتعلة داخل مستودع صغير للمواد التموينية في مطلع الدرج نتيجة تسرب الغاز من الفرن , فعلى الفور عملت الطواقم على محاصرة النيران وعزل المناطق الأمنة عن المناطق المشتعلة وإخماد النيران والحيلولة دون امتدادها الى باقي أرجاء ومحتويات المنزل وحصر الاضرار في موقع الحريق.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الحذر والإنتباه وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر في تخزين المواد التموينية بالطرق الصحيحية والسليمة والتأكد من سلامة عمل تمديدات الغاز بشكل سليم وضرورة عمل الصيانة الدورية اللازمة للتمديدات بما يضمن سلامة ارواح المواطنين وممتلكاتهم، وأهاب بأصحاب الحرف والمحلات بشكل خاص إلى ضرورة عدم تحميل التمديدات الكهربائية أكثر من طاقتها وضرورة إختيار التمديدات الكهربائية ذات الجودة العالية ومن النوع الجيد .