الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور الأسيرين المحررين محمود أبو زهرة وجبارة الرازم

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 11:09 )
الخليل- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بزيارة إلى الأسيرين المحررين محمود أبو زهرة سكان يطا الذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال، والأسير جبارة الرازم سكان مدينة الخليل الذي قضى 10 سنوات وتحرروا خلال الأيام الأخيرة.

وقد رافق قراقع وفد من وزارة الأسرى ورئيس لجنة أهالي الأسرى في الخليل أبو العبد السكافي وأمجد النجار رئيس نادي الاسير وعدد من الأسرى المحررين.

وقد نقلا الأسيرين المحررين أبو زهرة والرازم رسالة الحركة الأسيرة إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والى كل مؤسسات حقوق الإنسان طالبوا خلالها برفع وتيرة التحرك والعمل لإطلاق سراح الأسرى ووضع قضية الأسرى على سلم الأولويات السياسية والتفاوضية .

وقال الاسير المحرر محمود أبو زهرة أن الوضع في السجون لا زال متوترا بعد الإضراب، وهناك سياسة انتقامية وعدائية من قبل مصلحة السجون تجاه الأسرى.

وذكر أبو زهرة الاعتداءات والتفتيشات المستمرة والمذلة بحق المعتقلين وسياسة الإهمال الطبي بحق المرضى والمصابين واستمرار المنع الأمني بحق المئات من عائلات الأسرى.

وقال الاسير المحرر جبارة الرازم أن الأسرى يثمنون موقف الرئيس أبو مازن بإصراره بالإفراج عن الأسرى القدامى والمرضى وأن معركة الأسرى لم تنته سواء على الصعيد السياسي أو الإنساني ، وأن الأسرى يتطلعون إلى أن يحدث تغيير جذري حول قضيتهم حتى نهاية هذا العام.

وأشار الرازم إلى رؤية نضالية يزمع الأسرى اتخاذها إذا بقيت الأمور على ما هي عليه وأن مشروع وطني شامل يخطط له الأسرى للدفاع عن حقوقهم الإنسانية والوطنية .