الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسرب الغاز من الإسطوانة يتسبب في نشوب النيران بقلقيلية

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 11:56 )
قلقيلية -معا- عملت طواقم الدفاع المدني في محافظة قلقيلية اليوم الأربعاء، على منع كارثة عند تعاملها مع تسرب من أسطوانة غاز منزلي، في أحد المنازل بالمدينة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أن الطواقم عملت على معالجة تسرب الغاز من الإسطوانة داخل المطبخ الأمر الذي أدى لإشتعال النيران فيها ، فقد كان الغاز كثيفاً في المنزل ، كما وقام الطاقم بتقديم الإرشاد والوقاية بعدم عمل احتكاك أو لمس مفاتيح الكهرباء ، والعبث بأية أدوات قد تكون عواقبها غير محمودة .

وأضاف أنه بعد إخلاء المواطنين من داخل المنزل، هرعت الطواقم لمصدر التسرب في الأسطوانة بعد إخماد النيران ، فتم احتواؤها وتأمينها خارج المنزل ؛ لحين إفراغ الغاز المسال منها داخل وعاء مياه ، ومن ثم تهوية المنزل وتفقده ، وسكب المياه في المصارف .

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين، التقيد بجميع إجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة العامة للمحافظة على الممتلكات والأموال ، مؤكداً حرصه على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم ؛ وضرورة تفقد المنازل وتمديدات الكهرباء والغاز والحرص على إبقائها بعيدة عن متناول أيدي الأطفال والإنتباه للأطفال وعدم تركهم يلهون بمسببات الحرائق .

وفي سياق آخر نتيجة للحرق العمد أخمدت الطواقم النيران التي أضرمت عمداً بمركبة من نوع فيات أونو في أحد أحياء مدينة قلقيلية ؛ كما أفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أن النيران إشتعلت في المركبة قرب محركها وفي شبكة الكهرباء الخاصة بها وصالونها ؛ فهرع الطاقم وعمل على إطفاء النيران ومنع امتدادها إلى باقي أجزاء المركبة وحماية محتوياتها ، وفتح الطريق أمام حركة السير وتسليم المركبة والحادث للشرطة لمتابعة المقتضى القانوني فيه.