الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: التآخي الإسلامي المسيحي هو ممارسة وقرار وليس مجرد شعار

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن التآخي الإسلامي المسيحي في فلسطين عامة وفي رام الله والبيرة خاصة ليس مجرد شعار، فهو ممارسة وقرار يظهر جليا في كافة الأعياد والمناسبات وتفاصيل حياتنا بكل تفاصيلها.

جاء ذلك خلال استقبالها وفدا رفيع المستوى من مجلس كنائس رام الله في مقر المحافظة، لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر إلى الدكتورة غنام وشكرها على جهودها في خدمة أبناء الطائفة في المحافظة.

وبينت غنام أن أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف دياناتهم شركاء في الدم والثورة والبناء وقريبا سيحققون مشتركين حلم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت المحافظ ان الاعياد الدينية الاسلامية والمسيحية تتحول الى اعياد وطنية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على اللحمة و التماسك الوطني الذي يعتبر مفخرة لكل فلسطيني منتمي لقضيته وثوابته.

وشكرت غنام الوفد على الزيارة مؤكدة أن الوفد لا يعد ضيفا على المحافظة، فهناك تواصل دائم وتشابك متواصل لخدمة مجتمعنا الفلسطيني، مشيرة إلى أثر هذا التآخي على الجسم الفلسطيني وتماسكه الدائم.

من جانبهم أكد رعاة الكنائس على تقديرهم لدور المحافظ غنام في كافة القضايا الانسانية والوطنية والإجتماعية، مشيرين إلى ان المجتمع الفلسطيني المتكامل يعبد الطريق من خلال وحدته وتماسكه لتحقيق طموحاته وأحلامه وثوابته.