الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.ناجي يدعو رجال الاعمال الهولنديين للاستثمار بالاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 09:55 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي رجال الاعمال الهولنديين الى الاستثمار في الاراضي الفلسطينية والاستفادة من الامتيازات و الافضليات المتوفرة في الاراضي الفلسطينية وإقامة مشاريع مشتركة مع نظرائهم الفلسطينيين.

وأكد د. جواد ناجي في لقاءه مع رئيسة بعثة هولندا في فلسطين بريجيتا تازلا ان بيئة الاعمال في فلسطين جيدة وأخذه بالتحسن والتطور ومناسبة للاستثمار في مختلف المجالات خصوصاً في المناطق الصناعية الثلات التي يجري العمل بها.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص الفلسطينية والهولندية، وتشجيع المستثمرين الهولندين على الاستثمار في فلسطين، وإمكانية تنظيم زيارات متبادلة للإطلاع على فرص الاستثمار في كلا البلدين.

وفي هذا السياق اطلع الوزير الوفد الضيف على مجموعة البرامج التي تنفذها وزارة الاقتصاد الوطني في مجالات تنمية ودعم المنتج الوطني وتطوير وتمكين مؤسسات القطاع الخاص وتفعيل وإبرام اتفاقيات ثنائية ودعم وتأهيل الصناعة الفلسطينية، وغيرها من البرامج داعياً الى دعم هذه البرامج كي تتمكن الوزارة من تنفيذها على اكمل وجه.

من جانبها تطرقت بريجيتا تازلا الى مجموعة المشاريع التي تنفذها الحكومة الهولندية في الاراضي الفلسطينية لدعم القطاعين الخاص والعام مؤكده استمرار بلادها في دعم لنمو الاقتصاد الفلسطيني والقطاع الخاص على وجه الخصوص.