الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية منطقة صور تقيم افطارها السنوي في جنوب لبنان

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 18:53 )
بيروت - معا - الاعلام الكشفي - اقيم في مخيم البرج الشمالي النشاط الرمضاني الثاني لجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية ،المفوضية العامة ، لبنان وذلك بالتعاون الوثيق بين المفوضيات والمجموعات الكشفية،.

و قد وصل الى مخيم برج الشمالي وفد مؤلف من امين سر المفوضية العامة في لبنان خالد عوض و رئيس لجنة مفوضية صيدا القائد رضوان عبدالله، والقادة علي حسن،اسامة عوض،وائل عبدالله ، محمد الصغير ،احمد عباس ، والتقوا بممثل أمين سر م.ت.ف. في منطقة صورعضو قيادة منطقة صور ابو محمد قاسم حمد بحضور قيادة شعبة البرج الشمالي و اللجنة الشعبية في المخيم ، و شرحوا لهم مختصرا عن اعمال الجمعية خلال شهر رمضان المبارك و ما سبقه من نشاطات للاطفال و الكشافة على حد سواء .

و بعد اللقاء انتقل الوفد الى قاعة الشهيد عمر عبد الكريم حيث استقبلهم القائد الكشفي العريق نائب رئيس جمعية الحولة في مخيم برج الشمالي نادر سعيد ، و وفد من قيادة مفوضية منطقة صور في جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية ، ممثلة بالقائد اسامة دحويش والقادة الاعضاء علي موسى ،احمد دحويش، باسل ابو شهاب ،حسين زيدان ، و حسن زعيتر ، و القائدات نورا ،داليا ، و وفد من المكتب الطلابي لشعبة البرج الشمالي برئاسة منير الموسى و اكثر من مئة و خمسين طفلا و طفلة كانوا هم جموع المشاركين في الافطارالسنوي للجمعية في مفوضية صور ، من مخيمات و تجمعات منطقة صور الجغرافية ، بالاضافة الى مجموعة الجليل الكشفية في مخيم البرج الشمالي والتي رعت و حضرت لحفل الافطار واعدت له .

وبعد تناول الإفطار الرمضاني عقد اجتماع كشفي موسع للقادة في مفوضيتي منطقتي صيدا و صور برئاسة امين سر المفوضية العامة في لبنان القائد خالد عوض ،وتناول الاجتماع الذي استمر اكثر من ساعة و نصف ، اوضاع المفوضية العامة شُرحت للموجودين بعض المواد في النظام الأساسي التي تتعلق بعقد الهيئات العامة تمهيدا لعقد مؤتمرات فرعية وعامة يستطيعوا من خلالها ممارسة حقهم في اختيار من يرونه مناسبا للقيادة تتويجا لجهود الكشافة و المرشدات و مثابرتهم على العمل الكشفي المميز للسنوات المنصرمة و التي اثمرت عن قرار من الامانة العامة بوجوب عقد المؤتمر الكشفي العام لمفوضية لبنان خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة اشهر .

وشعرالحاضرين بالسعادة بسماعهم عن حصول الإنتخابات المزمع عقدها وابدوا كل الإستعداد لخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها في لبنان والغائبة عن العمل الكشفي منذ ما يزيد عن ربع قرن ،وتأتي تكريسا لحق المجموعات الديموقراطي بانتخاب ممثليهم في الهيئات العامة و المفوضية العامة بلبنان . وقد اعرب المجتمعون عن رضاهم على الاداء الذي يقوم به اعضاء المفوضيات بخصوص العمل والانشطة الكشفية عموماً.