الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعادل السلبي يحسم لقاء عسكر وثقافي طولكرم

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 21:45 )
نابلس - معا - أحمد العلي - احتضن ملعب بلدية نابلس لقاءً ودياً بكرة القدم بين مركز عسكر وثقافي طولكرم، احياءً للذكرى الثانية لرحيل اللاعب محمود عابدي، في إطار استعداد كل منهما لاستحقاقات الموسم الرياضي الجديد.

بدأ اللقاء قوياً وشهد ضياع العديد من الفرص المحققة لتسجيل الأهداف مع حالة من التوتر أظهرت مواطن ضعف كثيرة خاصة لدى الدفاع، كرة خاطئة ملعوبة من حارس الثقافي رامي حمادة قطعها اللاعب عيسى أبو ليل وسددها ضعيفة بيد حارس المرمى.

أسعد أبو حلاوة مهاجم الثقافي يقطع كرة من دفاع فريقه السابق ويضعها عرضية أمام أقدام اللاعب أحمد صوصة، الذي سدّدها فوق المرمى الخالي بطريقة غريبة.

شهدت الدقائق التالية ضغطاً ثقافياً بقيادة اللاعب أسعد أبو حلاوة، الذي كاد أن يعطي التقدم لفريقه من كرة انفرادية سدّدها ضعيفة بيد الحارس ابراهيم حبّوش.

عاد أبو حلاوة ليسدّد كرة قوية ردّها حارس عسكر أكملها أبو حلاوة برأسه لكن حبّوش كان لها بالمرصاد، وفي الدقيقة 15 ومن كرة مرتدّة من الحارس لعبها أبو حلاوة مقصّية علت العارضة بقليل.

بعدها جاء الدور على لاعب عسكر عماد أبو كشك الذي أضاع هدفين محققين في ظرف 3 دقائق من انفراد تام بحارس الثقافي، لم يحسن التصرّف بهما.
الشوط الثاني أجرى مدرب الثقافي تبديلات بالجملة للوقوف على جاهزية اللاعبين، وكان أبرزهم لاعب أبناء القدس سابقاً تامر صيام الذي أظهر قدرة على المراوغة وسرعة التحرك ولكن عابه سوء إنهاء الهجمات، وظهر ذلك في الدقيقة 7 عندما استلم كرة على داخل المنطقة المحرمة، سدّدها ولكن حبّوش كان لها بالمرصاد.

الدقيقة 23 عاد اللاعب تامر وأظهر قدراته من خلال مراوغة أكثر من لاعب ووضع كرة أمام اللاعب عبد الله الطبال لم يحسن التصرّف بها.

عاد اللاعب أبو كشك وأضاع فرصة هدف محقق عندما استلم بينية أحمد شبيطة لكنه سدّدها ضعيفة بيد حارس الثقافي، حاول أبو كشك في الدقيقة 37 التعويض عما فات بتمريرة ذكية للّاعب شبيطة القادم من الخلف، سدّدها الأخير قوية خارج المرمى.

شهدت الدقائق الاخيرة هدوء نسبي وانحسار للكرة في وسط الملعب، إلى أن أطلق حكم الساحة وليد الصالحي صافرة نهاية المباراة، بعدها تم توزيع الكؤوس والدروع التذكارية من قبل إدارة الفريقين اكراماً لروح اللاعب محمود عابدي.

جديرٌ بالذكر أن اللاعب محمود عابدي كان من الركائز الأساسية في فريق شباب عسكر ولعب لمنتخب فلسطين الأولمبي، قبل أن يرتقي للعُلا إثر حادث دهس من قبل دراجة نارية في مدينة نابلس قبل سنتين عن عمر ناهز 21 عاما.