الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يزن حموضة ومرح زحالقة يتزينان بتاج الجولة الرابعة من بطولة فلسطين

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 21:36 )
رام الله – معا - تقرير محمد ابو عرام وتصوير اسماعيل النتشة- بحضور أكثر من ثلاثة ألاف متفرج توج الدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح البطل يزن حموضة بكاس المركز الاول في الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، والبطلة مرح زحالقة بكأس المركز الاول على فئة السيدات.

فعند الساعة الخامسة من مساء أمس وفي أمسية رياضية رائعة، أعطى الدكتور صائب عريقات وايهاب الباتع رئيس الوفد الأردني وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات إشارة بدء السباق للمتسابق ماهر البشتاوي بطل الجولة الثالثة. بحضور زكي طارق مدير عام شركة اوتو زون وكلاء سيارات بيجو في فلسطين الراعي الرسمي للجولة الرابعة وجاك سعادة مدير عام كافيه شوب جاسمين الراعي لفريق السيدات وحضور عدد كبير من ممثلي الجهات والفعاليات الرسمية والشعبية وعدد من رجال الاعمال واعضاء الاتحاد نادر عريقات ويوسف النتشة وغاسن هواش وميسون الجيوسي مدير فريق السيدات .

وشهدت المرحلة الاولى من السباق منافسة قوية بين المتسابقين، البالغ عددهم 34 متسابق ومتسابقة في ظل تشجيع رائع من الجماهير المحتشدة التي تفاعلت مع اصوات الفرامل واللمحات الفنية الرائعة من المتسابقين.
وفي المرحلة الثانية تمكن معظم المتسابقين من كسر ارقام المرحلة الثانية خاصة المتسابق يزن حموضة وطارق صرصور وابراهيم البجة وماهر البشتاوي وجمال تفاحة ومرح زحالقة.
|186709|
جولة التوب تين"جولة الحسم وكسر الارقام"

وفي الجولة النهائية "جولة التوب تين" دخل كل من يزن حموضة على متن BMW وطارق صرصور على متن BMW وبرعاية شركة XL وماهر البشتاوي على متن BMW برعاية شركة XL وجمال تفاحة على متن BMW وابراهيم البجة على متن BMW وعبد الاله ناصيف على متن SEAT كوبرا وبلال النتشة على متن BMW وشادي الرخ على متن BMW برعاية مطعم اطلنطس وجورج سعادة على متن بيجو 207 RC ومرح زحالقة على متن SEAT EBEZA برعاية مطعم اطلنطس وجاسمين كافي جولة الحسم النهائية والتي شهدت منافسة قوية وشرسة بين هؤلاء المتسابقين، ليتمكن البطل يزن حوضة من تصدر سلم الترتيب على المجموع العام ومرح زحالقة على فئة السيدات.

وجاءت النتائج على النحو التالي:
مرح زحالقة في المركز الاول على فئة السيدات بتوقيت قدرة 1:26:76
يزن حموضة في المركز الاول على المجموع العام بتوقيت قدرة 1:16:44
وفي المركز الثاني طارق صرصور بتوقيت قدرة 1:17:18
وفي المركز الثالث ماهر البشتاوي بتوقيت قدرة 1:18:35
وفي المركز الرابع جمال تفاحة بتوقيت قدرة 1:18:60
وفي المركز الخامس ابراهيم البجة بتوقيت قدرة 1:19:07

حموضة يبعثر ترتيب المجموع العام ويترك الباب مفتوحا للمنافسة بين المتسابقون
وبهذه النتائج وحصول يزن حموضة على لقب الجولة تبعثرت اوراق نقاط بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات ليتأجل الحسم النهائي للجولة السادسة، الجولة الختامية، حيث اصبخ بمقدور اكثر من متسابق من نيل لقب بطل ابطال فلسطين لموسم 2012.

في حين تمكنت البطلة مرح زحالقة من الوصول الى لقب فئة السيدات لموسم 2012 بنسبة عالية خاصة بعد تتويجها بثلاثة جولات وحصولها على المركز الثاني في جولة اخرى حيث اصبح في حوزتها 38 نقطة حتى الان.
وستشهد الجولة الخامسة والسادسة منافسة قوية بين المتسابقين في ظل دخول أكثر من متسابق في أجواء المنافسة نحو تحقيق اللقب
الابطال حسب الفئات

عبد الاله ناصيف بالمركز الأول على فئة الدفع الأمامي، يزن حموضة بالمركز الأول على فئة الدفع الخلفي، بدر ابو علان بالمركز الاول على فئة الدفع الرباعي، ومرح زحالقة بالمركز الأول على فئة السيدات، وعلاء ترجلي على اسرع متسابق أردني، وطارق سلامة كأسرع متسابق من اريحا، ونال المتسابق الاردني رأفت هارون على جائزة افضل عرض "دريفت"، فيما نال هاني شامية على كأس اسرع مبتدأ.
|186710|
وجاءت نتائج الفئات على النحو التالي:
الفئة الثانية بالمركز الاول اسامة العجولي وبالمركز الثاني احمد عياد وبالمركز الثالث منى عناب
الفئة الثالثة بالمركز الاول جورج سعادة وبالمركز الثاني بيتي سعادة وبالمركز الثالث يحيى ابو عيشة
الفئة الرابعة بالمركز الاول مرح زحالقة وبالمركز الثاني باسم الدسوقي وبالمركز الثالث جهاد حمايل
الفئة الثامنة بالمركز الاول احمد ناصيف وبالمركز الثاني بدر ابو علان وبالمركز الثالث بهاء حسونة
الفئة العاشرة بالمركز الاول طارق صرصور وبالمركز الثاني بلال النتشة وبالمركز الثالث مازن النتشة
الفئة 11 بالمركز الاول ابراهيم البجة وبالمركز الثاني شادي الرخ وبالمركز الثالث منذر زلوم
الفئة 12 بالمركز الاول يزن حموضة وبالمركز الثاني جمال تفاحة وبالمركز الثالث عبد الاله ناصيف
الفئة 13 بالمركز الاول ماهر بشتاوي وبالمركز الثاني رامي جابر وبالمركز الثالث محمود عبيد من الاردن

قبل إعطاء إشارة بدء السباق رحب معالي الدكتور صائب عريقات بالجماهير التي احتشدت على جنبات ساحة جامعة الاستقلال ورحب بالوفد الأردني ونقل تحيات فخامة الرئيس محمود عباس وشكر أسرة اتحاد رياضة السيارات وتمنى ان تكون المنافسة بين المتسابقين حضارية من اجل نقل رسالة الشعب الفلسطيني واعتبر مشاركة الجنس اللطيف في السباقات رسالة عز وفخار للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الاحتلال.

الجحافل تستعرض وتمتع الجماهير
بعد انتهاء المرحلة الأولى من الجولة الرابعة، قام فريق الجحافل على متن سيارات ذات الدفع الرباعي باستعراض مهاراتهم الفنية بقيادة الجيبات وبحركات بهلوانية شيقة، حيث دخل أكثر من 20 سيارة ذات دفع رباعي ساحة السباق، بعد ذلك قامت تلك السيارات بتسلق سيارات مشطوبة وتفاعلت الجماهير مع تلك الحركات، وكانت الجماهير تهتف بضرورة تنظيم حدث خاص بفريق الجحافل، وأشرف على العرض فواز امطير وبشارة خوري ونافز الرجبي.
|186711|
حضور اعلامي مميز
وكان الحضور الاعلامي مميزاً في هذا السباق، حيث توافدت الطواقم الاعلامية الخاصة بالوكلات والفضائيات الدولية حاضره.
فتواجد أكثر من 60 اعلامي واعلامية، قاموا بالتقاط الصور والتقارير الخاصة بالحدث واجراء مقابلات صحفية.
فتواجدت الوكلات البريطانية والالمانية والكندية والفرنسية والبرازيلية وفضائة الكأس والعربية والفلسطينة ساحة السباق

الحفل الختامي والتتويج
بعد انتهاء السباق، أقيم حفل التتويج في مسرح جامعة الاستقلال بحضور الدكتور صائب عريقات وايهاب الباتع ومحمد صعايده ممثلا عن جامعة الاستقلال وخالد قدورة ونادر عريقات ويوسف النتشة والمهندس طالب ابو رميس ممثلا عن شركة اوتو زون وكلاء بيجو في فلسطين وجاك سعادة صاحب شركة جاسمين كافي وسامية شعبان مديرة فريق العاصمة.

حيث تولى فتحي براهمة ومحمد ابو عرام عرافة الحفل وبعد الاستماع للسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الفلسطيني ألقى الدكتور صائب عريقات كلمة شيقة تفاعل الحاضرون معها حيث مزج ما بين السياسة والرياضة.
|186712|
فشكر عريقات اعضاء الوفد الاردني وعلى رأسهم ايهاب الباتع لقدومهم الى فلسطين وتلبيتهم الدعوة وقال: نتمنى أن يأتي اليوم لتعرفون قيمة تلبيتكم لهذه الدعوة وحضوركم الى فلسطين، فتوجيهات جلالة الملك عبد الله ملك الاردن والاسرة الهاشمية لها مدلولات سياسية سنقطف ثمارها في القريب العاجل.
وشكر عريقات سيادة الرئيس محمود عباس لمواقفة الجياشة والداعمة للرياضة الفلسطيتية، كما شكر أسرة جامعة الاستقلال وعلى رأسها اللواء توفيق الطيراوي لفتحهم ابواب الجامعة ومرافقها لاتحاد رياضة السيارات.
كما شكر أسرة الاتحاد وتغنى برئيس الاتحاد خالد قدورة على جهده ومثابرته في سبيل النهوض بهذه الرياضة معتبرا اياه بالمثابر والمعطاء والمبدع في آن واحد.
كما شكر المتسابقين والمتسابقات وحيى الشركات الراعية وخصوصا شركة اوتو زون وكلاء بيجو لرعايتهم للسباق وجاسمين كافيه لرعايته للفريق السيدات وباقي الشركات الراعية للمتسابقين

واختتم شكره للإعلاميين لقيامهم بتغطية نشاطات الاتحاد، وتمنى ان تكون الجولة الختامية في شهر كانون اول القادم وفلسطين محررة من الاحتلال.
وبين عريقات بأن كل مواطن فلسطيني ولد على هدف واحد فقط آلا وهو إعادة فلسطين من المحتل، مشددا على أن الدولة الفلسطينية هي دولة المضمون وهي النسيج الاجتماعي والاقتصادي والرياضي وهي دولة المكاشفة والمحاسبة تقوم على الشفافية والديمقراطية.
بعد انتهاء كلمة الدكتور صائب عريقات تقدم خالد دورة رئيس الاتحاد ليعلن نتائج السباق وتتويج الابطال.

الشركات الراعية
كان راعي الجولة الرابعة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات شركة اتوزون وكلاء بيجو للسيارات، وشركة جاسمين كافية راعية فريق السيدات :السبيد سسترز" وشركة XL ومطعم اطلنطس ومجموعة شركات ناصيف للسياحة والسفر وشركة جولف بلاستيك وشركة TNT وشركة وايت لبدلات العرائس وشركة TNT
|186713|
اللجان المنظمة للسباق
وتكونت اللجنة المنظمة للسباق مكونة من خالد قدوره رئيس اللجنة المنظمة رئيس وحكم حامد مدير السباق ومحمد عدوي نائب مدير السباق ورئيس لجنة الفاحصين المهندس ناصر ابو شربك وعضوية كل من واحمد الريماوي وثائر شريتح ومحمد ابو عرام منسق إعلامي والمساعدين الميدانيين عامر مزعرو ومحمود العاروري ومحمد غيث ورامي عازر وخضر موسى ومحمد السويطي وإسماعيل النتشة وراتب سعادة وضابط شؤون المتسابقين منتصر بدارنه ومسؤول التوقيت احمد لدادوه يساعده محمد صافي ونبيل الكنش على خط البداية وعدد كبير من المتطوعين

اشرف مرار يحتفي بالوفد الاردني
من جهته أخرى احتفى اشرف مرار أمين سر اتحاد رياضة السيارات بالوفد الاردني واللجنة المنظمة للسباق، حيث أقام مأدبة غداء تخللها فقرات فنية.
حيث رحب مرار بالوفد الاردني على تلبيتهم لدعوة المشاركة في السباق وتلبيتهم ايضا لدعوة الاحتفال، وخص بالذكر رئيس الوفد ايهاب الباتع.
ووجه تحياته وتحيات اسرة الاتحاد لسمو الامير فيصل ولعطوفة المهندس عامر البشير لمواقفهم الجياشة والمحفزة للاتحاد.

ايهاب الباتع نقل تحيات اسرة الاردنية لرياضة السيارات وعلى رأسها سمو الامير فيصل وشكر الاتحاد الفلسطيني على حسن الاستقبال والحفاوة بالوفد الاردني.
وأكد على عمق العلاقة والتوأمة مع الاشقاء الفلسطينين.
|186714|