الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامن ومساندة لاصحاب الاراضي المهددة شرق مدينة يطا

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا- انطلقت اليوم السبت مسيرة حاشدة باتجاه الاراضي الواقعة شرق التوانة والمسماة بالحمرا في ريف يطا، بتنظيم من اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان وشباب جمعية ريف يطا.

وقد شارك في المسيرة عدد كبير من اصحاب الاراضي واللجان الشعبية والوطنية والمتضامنين الاجانب وحركة التعايش، وقد استطاع المشاركون بالمسيرة الوصول لهذه الاراضي التي تقدر مساحتها باكثر من ثلاثين دونما حيث وجدت اكثر من ثلاثين شجرة زيتون قطعها مستوطنو مستوطنة هافات ماعون الليلة الماضية وهي اشجار مثمرة اكثر من اربعين عاما.

وقد رفع المشاركون اعلام فلسطينية وشعارات ضد الاحتلال ودعم صمود المواطنين.

وقد حضر الى المكان عدد كبير من الجبات العسكرية وحرس الحدود وقاموا بتطويق المشاركين بالمسيرة.

وافاد راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل وشرق يطا بان المشاركين قدموا بهدف مساندة اصحاب الاراضي التي يعتدي عليها المستوطنون يوميا من اجل طرد السكان والاستيلاء على اراضيهم.

كما قام اصحاب الأراضي الواقعة غرب مستوطنة ماعون وهم من عائلة الشواهين بالاعتصام على اراضيهم في منطقة اخلال العدرة التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها لصالح المستوطنة المذكورة.

وناشد الجبور كافة المؤسسات الوطنية والانسانية للتدخل من أجل وضع حد لممارسات المستوطنين ضد سكان المناطق الشرقية لمدينة يطا بهدف اقتلاعهم من اراضيهم والسيطرة عليها لصالح المستوطنين المحتلين.

وقال الجبور ان المستوطنين كتبوا شعارت عنصرية معادية على بئر المياه الذي يستخدمه المواطنين للشرب وسقاية مواشيهم ومنها (كهانا الشهيد الحي) (الموت للعرب بارض اسرائيل) وبعد جدال عنيف مع جنود الاحتلال تم اعلان المنطقة عسكرية مغلقة يحظر بقاء الواطنين فيها.