الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون وتدريب بين فتح وحزب العمال البريطاني

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا- وقعت حركة فتح وحزب العمال البريطاني اليوم الاحد في مقر مفوضية العلاقات الدولية للحركة برام الله اتفاقية تعاون وتدريب بين الجانبين .

وتنص الاتفاقية التي وقعت خلال لقاء عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض علاقاتها الدولية د.نبيل شعث مع وفد من حزب العمال البريطاني ، على تدريب كوادر حركة فتح على العمل السياسي وتعلم الانكليزية وذلك في اطار العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الجانبين.

واطلع شعث الوفد الحزبي على مجمل التطورات السياسية وخاصة ملف الحراك الدولي والتوجه للامم المتحدة ، اضافة الى الهجمة العنصرية الحاقدة التي يتزعمها المتطرف ليبرمان على الرئيس محمود عباس ، واجراءات وسياسات حكومة الاحتلال على جميع الصعد .

وعبر اعضاء الوفد البريطاني عن مساندتهم للموقف الفلسطيني التوجه الى الامم المتحدة ، مؤكدين تحركهم داخل الساحة البريطانية على المستويين الرسمي والشعبي للضغط على حكومة بلادهم لدعم وتأييد المطلب الفلسطيني .

يذكر ان 3 وفود من حزب العمال البريطاني وبالتنسيق مع مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح زارت خلال الاشهر الماضية الاراضي الفلسطينية ، وجالت في مدن القدس و بيت لحم والخليل وقراها المهددة بالهدم ، للاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال .