الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطوير وتنمية المجتمع تختتم مشاريع رمضان والعيد الخيرية في خانيونس

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 12:50 )
غزة-معا- اختتمت جمعية تطوير وتنمية المجتمع في خان يونس ، مشاريع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، والتي اشتملت على العديد من الأعمال الخيرية المتنوعة التي استفادت منها مئات الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة خان يونس .

وقال المدير التنفيذي للجمعية إبراهيم قديح إن الجمعية نفذت عددا من المشاريع الاغاثية بالتعاون مع تجمع المؤسسات الخيرية في محافظة خان يونس طيلة شهر رمضان المبارك وخلال أيام العيد، مشيراً إلى أنه استفاد منها حوالي (2000) عائلة محرومة، يعانون ظروفا مادية صعبة وانعداما في فرص العمل .

وأضاف" إن المشاريع شملت وجبات إفطار لمئات الصائمين، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع السلة الغذائية التي تحتوي على جميع المستلزمات الغذائية التي تلزم الأسر المحتاجة ،كما شملت المشاريع توزيع زكاة الفطر ،ومساعدات نقدية.

وأوضح أن الجمعية نفذت مشروع رمضان الخيري 2012م بتمويل من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين-فرنسا الذي اشتمل المشروع على توزيع زكاة المال على 360 أسرة فقيرة ,بالإضافة لمشروع القسيمة الشرائية والتي تتيح للأسر الفقيرة حرية الشراء من محلات السوبر ماركت، موضحاً أن الجمعية قامت بتوزيع سلة هدية العيد والتي تحتوي على الحلويات والمكسرات على أكثر من 140 أسرة فقيرة.

وأكد قديح أن هذه المساعدات تأتي في إطار جهود الجمعية لتخفيف الضائقة الاقتصادية عن الفقراء والمحتاجين وإدخال البسمة عليهم في شهر الخير , وخلق الخطط والبرامج الإستراتيجية لمساعدة وإغاثة هذه الأسر من خلال المساعدات المادية والعينية في المواسم المختلفة وعلى مدار العام، وخاصة في شهر رمضان.

ووجه قديح شكره لكافة المحسنين والمتبرعين على جهودهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ومؤازرته بكل الوسائل والسبل في مواجهة الحصار الظالم المفروض عليه منذ عدة سنوات وعلى رأسهم اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين - فرنسا وأيضا تجمع المؤسسات الخيرية.