الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو إلى حرمة الدم الفلسطيني الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 29/01/2007 ( آخر تحديث: 29/01/2007 الساعة: 01:04 )
رام الله - معا- قال النائب مصطفى البرغوثي "إن أحداث الاقتتال والفلتان الجارية في غزة والضفة الغربية تسيء إلى سمعة الشعب الفلسطيني وتضر بعدالة قضيته الوطنية وتشكل تهديداً للسلم الأهلي ووحدة الصف الوطني".

وأكد البرغوثي خلال تظاهرة في مدينة رام الله احتجاجاً على المواجهات المؤسفة التي شهدها قطاع غزة وذلك بدعوة من هيئة علماء المسلمين.

ودعا البرغوثي أطراف الصراع إلى وقف الصراعات والاحتكام إلى الحوار الديمقراطي لحلها والاهتمام بقضايا الشعب الفلسطيني وهمومه والعمل الفوري من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي أن أحداث غزة هي نتاج فشل الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية وان على الجميع أن يضع المصالح الفئوية الضيقة جانبا لننطلق بعقول وقلوب مفتوحة نحو الهم الأكبر وهو تحرير الأرض من الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

ودعا إلى ممارسة ضغط شعبي على الأطراف المختلفة لحملها على وقف الاقتتال الداخلي والشروع فوراً بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ومن الجدير بالذكر انه شارك في تلك التظاهرة قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ تيسير التميمي وناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، والنائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، وجبريل الرجوب مستشار الأمن القومي ولفيف من رجال الدين والشخصيات الوطنية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.