الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع بلديةبيت حانون وكالةالغوث تواصل أعمالها في بناء مدارس بالمدينة

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 12:19 )
غزة- معا - واصلت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أعمالها في بناء ثلاثة مدارس في مدينة بيت حانون بالتعاون مع بلدية بيت حانون.
وأكد الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية بأن البلدية تبذل كافة جهودها لحل أزمة التعليم بالمدينة، موضحاً أن البلدية خصصت ما يقارب 35 دونم من الأراضي في منطقة البورة ومنطقة الشوار لصالح بناء مدارس تابعة للوكالة بالمدينة>

وأشارً إلى تواصل أعمال البلدية في بناء مدرسة الحاجة مهدية الشوا الثانوية للبنين في منطقة الشوا, مبيناً بأن خطة عمل البلدية في الفترة المقبلة تتضمن تلبية احتياجات المواطنين والأهالي من خدمات فتح ورصف الطرق العامة، مشاريع الصرف الصحي، المياه، خدمات صحية وتعليمية وغيرها من الخدمات المهمة في المدينة. مؤكداً على ضرورة التعاون المشترك بين جميع الأطراف للتفاعل مع متطلبات المواطنين الضرورية. مشدداً على أهمية إعلاء قيم المحبة والتعاون واحترام كرامة الإنسان التي ارتكز عليها أهالي مدينة بيت حانون.

وبين المهندس مهند القانوع مدير الدائرة الهندسية المكلف بأن طواقم البلدية الفنية تتعاون مع طواقم الوكالة بشكل مستمر لحل القضايا والإشكاليات العالقة وانجاز كافة الأعمال. مشيراً إلى أن البلدية تطمح لتحقيق اكبر قدر من المشاريع التي تخدم مدينة بيت حانون.

والجدير بالذكر بأن عدد سكان مدينة بيت حانون حوالي 42.000 ألف نسمة ويبلغ عدد مدارس المدينة التي تقدم خدماتها التعليمية لأبناء بيت حانون حوالي 7 مدارس موزع على كافة المراحل الأساسية والإعدادية والثانوية مما يعني أن مدينة بيت حانون تعاني مشكلة خانقة في استيعاب الطلبة وذلك لقلة الغرف الصفية والمدارس التعليمية في استيعاب الطلبة، وقد عمدت البلدية خلال العام المنصرم 2011م لتلبية احتياجات المدينة التعليمية من خلال توصيات المؤتمر الأول لبلدية بيت حانون " التعليم في بيت حانون بين الواقع والمأمول" والتي منها العمل على زيادة المدارس الغرف الصفية لطلبة المدينة مما له اثر في التحصيل العلمي لطلبة، والبلدية تعمل خلال العام على زيادة عدد المدارس بالمدينة.