الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم العام بمديرية شمال غزة يختتم دورة في التوعية المرورية

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 12:58 )
غزة- معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التعليم العام) اليوم الاثنين، دورة في التوعية المرورية والسلامة على الطريق لمديرات ومربيات وسائقي رياض الأطفال، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور في شمال غزة.

وأوضح رئيس قسم التعليم العام أ.تحرير المصري، أن الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع عقدت على أرض مخيم القدس الكشفي الدائم بمشروع بيت لاهيا، بمشاركة (67) روضة أطفال، حيت تم توزيع المشاركين على ثمانية عشر مجموعة.

وأشار المصري إلى أن أهمية الدورة تكمن في تعريف المشاركين بقوانين السير خاصة داخل المجمعات السكنية بما يساهم في توفير الأمن والحماية للمواطنين، من خلال الحد من ظاهرة الحوادث المرورية التي غالبا ما تخلف كثيرا من الضحايا.

ودعا المشاركين في الدورة إلى نقل المعلومات والمفاهيم المرورية السليمة إلى الطلبة في رياض الأطفال بما يساهم في نشر ثقافة الالتزام المروري والسير الآمن على الطريق، خاصة وأن معظم ضحايا الحوادث المرورية هم من الأطفال صغار السن.

وثمنالمصري التفاعل الكبير من قبل الإدارة العامة للمرور في شمال غزة مع المديرية، مشيدا بالأداء الرائع لكل من الملازم محمد حمودة أبوسلطان، والمساعد محمد عبر الرحيم ريحان اللذان قاما بتنفيذ الدورة.

من جهتهم أعرب المشاركون في الدورة عن إعجابهم بالمادة النظرية والعملية للدورة، مثمنين في ذات الوقت دور قسم التعليم العام ومن خلفه المديرية في الارتقاء بقدرات العاملين في رياض الأطفال بما ينعكس إيجابا على مستوى الطلبة.