الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

علوي: نعمل على تعزيز ثقافة الشكاوى في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 13:32 )
رام الله -معا- أعلن وكيل وزارة الداخلية حسن علوي عن انطلاق العمل بوحدة الشكاوي جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة عمل عقدت في مقر الوزارة بحضور مدير عام وحدة الشكاوى في وزارة الداخلية عبد الناصر الصيرفي ومدير برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية السيد غاريت دورر ومسئولي الشكاوى في مديريات الداخلية.

وأكد علوي أهمية انطلاق العمل بوحدة الشكاوي حيث تحقق مجموعة من الأهداف أبرزها إنصاف المواطن من خلال تعزيز ثقافة الشكوى في المجتمع الفلسطيني باعتبار المواطن الفلسطيني شريكا أساسيا في عملية البناء والتطوير التي تشهدها مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وبين علوي أهمية الشكوى في تجاوز بعض الأمور العالقة باعتبارها حقا للمواطن من خلال التوجه إلى القنوات الرسمية في الوزارة وما لذلك من اختصار للوقت والجهد وحتى المال في معالجة الإشكاليات التي قد تؤثر في طبيعة الخدمة التي تقدمها الوزارة.

من جانبه أكد غاريت على أهمية افتتاح وحدة الشكاوى بما يخدم المواطن الفلسطيني، معتبرا إياها فرصة لتحسين العمل في الوزارة وتطوير أدائها باستمرار، مسترشدا بالإشارات المشجعة التي لمست في المديريات من خلال الخدمات المحسنة الناجمة عن الاستجابة للشكوى من خلال وحدة الشكاوي .