الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: إدارة السجون ستستغل الهجمة لزيادة عدد المعزولين

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- حذر يوم أمس الأحد مركز الأسرى للدراسات من سياسة الاقتحامات والمداهمات اللحظية والتفتيشات الليلية والعارية من قبل إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى، واعتبر أن هذه القضية ستكون بمثابة شرارة انقجار الأسرى فى وجه السجان .

من جانبه لفت الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية النظر من استغلال إدارة مصلحة السجون لهذه النقليات الجماعية في عقابعدد من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة وزيادة عدد المعزولين التى انتهت تقريباً قضيتهم مع انتهاء الاضراب المفتوح عن الطعام.

واعتبر المركز أن ما تقوم به إدارة السجون من مداهمة ومواجهات ونقليات للأسرى في قسم 6 بسجن ريمون والعبث بمقتنياتهم هو سلسلة ضمن حلقات طويلة ومستمرة لانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى فى كل قلاع الأسر .

وأكد المحرر حمدونة أن إدارة مصلحة السجون كثفت من الاقتحامات الليلية المفاجئة لغرف الأسرى ، وجعلت التفتيش والنقل والعزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على اى شيء ، ولأتفه الأسباب .

وطالب حمدونة الصليب الأحمر الدولى والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام " المشاهدة والمسموعة والمقروءة " بمساندة الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتها المتصاعدة وخاصة فى موضوع التفتيش العارى والنقل والاقتحامات الليلية بحق الأسرى والأسيرات فى السجون .