الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأرجنتيني" سبيستيان تجالي "من الممكن ان يلعب لمنتخب فلسطين

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 13:28 )
بيت لحم –معا- تقرير محمد اللحام – قد يعتقد البعض ان هنالك خطأ في العنوان إلا أن واقع الأمر لا يقول ذلك.

والحقيقة هي ظهور معلومة جديدة حول الأصول والجذور الحقيقية للنجم (معروف في الملاعب السعودية والعالمية بالمحترف الارجنتيني ) "سبيستيان تيجالي" وكل المؤشرات تدل على انه فلسطيني الأصل .

أصل الحكاية ان وصول اللاعب الفلسطيني انس الشربيني من الدوري الكرواتي للعب مع فريق الاتحاد السعودي قد فتح المجال للتفكير والنقاش بالنسبة ل "سبيستيان تيجالي" الذي بدأ بطرح الموضوع وحقيقة أن جده من أصل فلسطيني .

وفي اتصال هاتفي مع وكيل أعمال أللاعبين ماجد البلعاوي الذي كان قبل ايام في زيارة لمسقط راسه مدينة طولكرم قال لنا: انه تابع ويتابع هذا الموضوع وقد سمع من أللاعب نفسه انه من أصول فلسطينية بناء على كون جده " والد والده " قدم من فلسطين للأرجنتين مهاجرا .

وحول إمكانية التحاقه بالمنتخب الفلسطيني كشف بلعاوي ان الفرصة قائمة بقوة ، وانه تحدث إليه ، وكان موقفه ايجابي مبديا استعداده لذلك اذا وافق ناديه السعودي .

كما كشف بلعاوي انه يتابع مجموعة من أللاعبين ذوي الأصول الفلسطينية واحدهم يلعب ضمن الدوري الممتاز في الأرجنتين وأخر في الدوري السويدي عند الفلسطيني عماد زعتر .

وعن الجهود التي تبذل في سبيل الكشف عن أللاعبين الفلسطينيين في الشتات وسبل استقطابهم قال البلعاوي : ان على كل رجال الإعمال المغتربين ورؤساء الجاليات وأصحاب الحراك في المهجر العمل بكل جهد في هذا الجانب وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في سبيل رفع اسم فلسطين وتعزيز صورتها .

وبين بلعاوي ان فلسطين تستطيع ان تمتلك منتخب الأحلام الأقوى في العرب واسيا ان سخرت جهود الجاليات ورجال الإعمال والاتحاد الفلسطيني في هذا الجانب بحكم ان كل المؤشرات تؤكد ان هنالك العشرات من المحترفين في اقوي دوريات العالم من أصول فلسطينية ويمكن استقطابهم للمنتخب وفق قوانين الفيفا التي تسمح بذلك .

وأشار بلعاوي ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيهتم جدا في المرحلة القادمة بهذا الملف بعد ان حقق نجاحات وانجازات كبيرة على ارض الوطن .

ووصف بلعاوي لاعبي الشتات بالكنز الذي يجب الانتفاع منه، منوها للتجنيس الذي تقوم به العديد من الدول العربية لبعض أللاعبين الفلسطينيين ليس في كرة القدم فحسب بل وفي كرة السلة والألعاب الأخرى وكذلك قيام دول أخرى بتجنيس لاعبين أجانب في سبيل تحقيق الميدليات والانجازات .

سبيستيان تيجالي –يلعب لنادي الشباب السعودي احد أعرق الأندية الأسيوية والعربية.

المميزات الفنية: يعتبر مهاجم متكامل و لديه القدرة و الحلول دائما سواء في داخل الصندوق او من خارج منطقة ال18 .. يمتلك تصويبات قوية و بدقة عالية و يمتاز بثبات المستوى من مواليد : 1985222 .الطول : 173 سم .الوزن : 76