الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم خيما وآبارا ومستوطنون يحرقون 3 مركبات في الخليل

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 14:30 )
الاحتلال يهدم خيما وآبارا ومستوطنون يحرقون 3 مركبات في الخليل
الخليل-معا- هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، 5 آبار و3 خيام في منطقة زنوتا وخيمتين في خربة سوسيا جنوب الخليل، فيما قام مستوطنون الليلة الماضية بإحراق 3 سيارت قرب بلدة سعير شرق الخليل.

وذكرت مصادر محلية بأن قوة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة هدمت 5 آبار و3خيام في خربة زنوتا، وخلال عملية الهدم قامت بالاعتداء بالضرب على عدد من المواطنين المحتجين على عملية الهدم.

وتعود ملكية هذه الآبار والخيام حسب المصادر الى عودة ابو شرخ وادعيس ابو شرخ ونبيل سمامرة ومحمد خالد سمامرة.

وفي خربة سوسيا هدمت جرافة الاحتلال خيمتين سكنيتين للمواطن محمد موسى مغنم، والذي سيقضي هذه الليلة في العراء برفقة زوجته واطفاله -10 أنفار- بعد هدم خيامهم.

نصر نواجعة أحد سكان المنطقة أوضح، بأن الاحتلال كان قد هدم هذه الخيام قبل شهر ونصف تقريباً، ويهدف الاحتلال من وراء ذلك الى توسيع حدود مستوطنة"سوسيا" المقامة فوق أراضيهم.

وفي سياق متصل، أقدم مستوطنون الليلة الماضية على إحراق ثلاث سيارات في منطقة واد خميس القريبة من بلدة سعير ، وتعود ملكية هذه السيارات الى المواطنين: زين الدين ومحمد ومهدي الفروخ وهم من سكان سعير، حيث اتت النيران على السيارات.

وسلمت سلطات الاحتلال، يوم أمس الاثنين، أهالي خربة "مقعورة التبان" وخربة "المجاز" أوامر باخلاء منازلهم تمهيداً لهدمها، ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار وزير الجيش الاسرائيلي بهدم 8 قرى فلسطينية جنوب الخليل وتحويلها الى منطقة عسكرية اسرائيلية مغلقة، كما سلمت اخطارات لعدد من أهالي خربة "التبان"، تقضي بإزالة خلايا الطاقة الشمسية التي تغذيهم بالكهرباء.