الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري:جريمة قتل المتضامنة كوري لن تغيب عن ضمير الإنسانية

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 12:42 )
غزة-معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن جريمة قتل المتضامنة الأمريكية ريتشل كوري لن تغيب عن ضمير الإنسانية رغم قرار القضاء الإسرائيلي بتبرئة الجيش من عملية قتلها.

وقال الخضري "إن كوري حضرت إلى قطاع غزة بعد أن عرفت الحقيقة وجاءت للتضامن مع الشعب الذي يتعرض للاحتلال والقتل والدمار، ووقفت في وجه الجرافات الإسرائيلية التي كانت تهدم منازل المواطنين الآمنين في رفح جنوب القطاع".

وشدد الخضري على أن صوت كوري وكافة الشهداء الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب سيبقى حياً، مشيراً إلى أن المتضامنين وتفاعلهم مع القضية والحدث الفلسطيني أسقط الرواية الإسرائيلية غير الصحيحة.

وجدد الخضري الدعوة لكافة أحرار العالم لتفعيل التضامن مع الشعب الفلسطيني خاصة في ظل ما تتعرض له القدس المحتلة من عمليات تهويد واقتحامات واستيطان وما تتعرض له الضفة الغربية من جدار فصل وحواجز وفصل المحافظات عن بعضها البعض، إلى جانب حصار غزة.

وبين أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً وصابراً على أرضه رغم الاحتلال، مناشداً المجتمع الدولي للوقوف إلى جانبه والضغط على الاحتلال حتى نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.