الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 15:05 )
رام الله -معا- نظم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية صباح اليوم لقائه الدوري حضره حشد من رؤساء البلديات واستضافته بلدية البيرة.

وافتتح اللقاء رئيس بلدية البيرة الدكتور توفيق البديري مرحبا بالحضور مؤكدا على اهمية النهوض بالاتحاد وتفعيله بما يخدم الهيئات المحلية الفلسطينية وباعتباره المؤسسة الاهم التي تخدم البلديات والمجالس المحلية.

من جانبه ادان نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح في كلمته الهجمة الاسرائيلية ضد القيادة الفلسطينية وضرورة الوقفة ضد الممارسات الاسرائيلية والتهديدات من قبل السلطات الاسرائيلية بقطع الكهرباء عن مناطق امتياز شركة كهرباء القدس.

وبما يتعلق بالاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية شدد المحامي صالح على اهمية البناء على ما تم نقاشه في الاجتماعات السابقة وتوصيات مؤتمر جامعة القدس مع اهمية الاخذ بها على ارض الواقع وانعكاس ذلك على اداء الاتحاد وتفعليه كونه المظلة التي تجمع الهيئات المحلية الفلسطينية وتدافع عنها.

من جهته اكد مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة الـGIZ اهمية دعم الاتحاد واللجان الفنية المنبثقة عنه والاخذ بتوصيات مؤتمر جامعة القدس للهيئات المحلية.

كما تم مناقشة العديد من القضايا ذات العلاقة ابرزها النظام الداخلي المعدل للاتحاد والحصول على التغذية الراجعة الى جانب مناقشة الامور المالية وتحصيل الرسوم ودفع المستحقات المترتبة على البلديات وتحديد موعد مع المؤسسات المانحة كما اكد رؤساء البلديات على اهمية عقد الانتخابات المحلية في موعدها المحدد متحدثين على اهمية نقل التجربة الى رؤساء البلديات الجدد من خلال الاتحاد كما ناقشوا عددا من القضايا التي تتعلق بعمل البلديات والابتعاد عن المركزية بالعمل .وحضر اللقاء المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.