الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد القدم يرجئ إطلاق بطولة الدوري حتى 10 سبتمبر بمحافظات غزة

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 19:30 )
غزة- معا- محمد حجاج- قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محافظات غزة الاستجابة لمطالب أندية الدرجتين الممتازة والأولى بخصوص إرجاء موعد انطلاق بطولة الدوري العام المزمع في الأول من شهر سبتمبر المقبل في المحافظات الجنوبية من الوطن حتى 10 من الشهر نفسه؛ حتى يتم تهيئة الظروف المناسبة لانطلاقها, وإنجاحها دون التأثير على فكرة توحيد انطلاق الأنشطة الرياضية الخاصة بالاتحاد كجسم اعتباري جامع وموحد في شطري الوطن والشتات للموسم الرياضي الكروي 2012/2013.

واعتبر أبو سليم:" أن موافقة الاتحاد على دراسة مقترحات الأندية والاستجابة لمطالبها جاء بعد طلب عدد من رؤسائها بخصوص إتاحة الفرصة للاستعداد والوقت الكافي لها من اجل خوض المنافسات, وكذلك اختبار جاهزية الملاعب الغزية لاستقبالها ومراعاة حالة بعضها والتي تحتاج إلى فترة من الراحة والترميم" .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى صباح اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد بمدينة غزة مع الأندية التي تعتزم المشاركة وخوض منافسة بطولة الدوري العام بدرجتيه الممتازة والأولى وبحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد وأعضاء إدارته ورؤساء الأندية المشاركة كافة وممثلي وسائل الإعلام الرياضية.

وفي مستهل الاجتماع أكد أبو سليم أن الاتحاد اقر انطلاق بطولة الدوري العام مسبقا في 1/9 وتم إبلاغ الأندية في 5/8 الجاري بموعد الانطلاق من اجل القيام باستعدادها لانطلاق البطولة وقد شارك عدد كبير من هذه الأندية في البطولات التنشيطية الرمضانية بمحافظات غزة كما تم التأكيد عليها لاحقا في ال27 من الشهر الجاري.

وتابع أبو سليم أن الاتحاد اقر تقديم اختبارات اللياقة البدنية لمنتسبي لجنة الحكام إلى يومي 27 و28 من الشهر الجاري من اجل فحص واختبار مدى جاهزية هؤلاء الحكام لإدارة لقاءات بطولة الدوري العام بعد أن كانت مقررة في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

واعتبر أبو سليم أن الاتحاد بما يمثله من جسم اعتباري جامع للأندية المنضوية في الجمعية العمومية هو صاحب الحق في دعوة الأندية لأي اجتماعات معربا عن أمله بتحقيق التوافق الرياضي الشامل في الانتخابات القادمة الأمر الذي يعود بالنفع على الجميع وعلى الرياضة الفلسطينية ومستواها.

تأجيل البطولة قد يعيق انطلاقها
وفيما يتعلق بفكرة التأجيل التي طالبت بها بعض الأندية قال أبو سليم "أن تأجيل البطولة قد يعيق انطلاقها لافتا أن البطولات التنشيطية أكدت استعداد الفرق المشاركة لخوض المنافسات ومنوها إلى عدم وجود أي إشكالات في إرجاء إقامة بعض اللقاءات على الملاعب التي سيتم إراحتها حتى يتم تجهيزها من جديا معتبرا أن الأهم "هو الاتفاق على انطلاق البطولة رسميا مع إقامة لقاء افتتاحي في الأول من الشهر المقبل رسميا تماشيا مع فلسفة الاتحاد القاضية بإقامة وإطلاق البطولات الرياضية الكروية في موعد محدد .

وفيما يتعلق بموضوع الرعاية الإعلانية للبطولة أكد أبو سليم أن الاتحاد بانتظار رد شركة الاتصالات الخلوية جوال بخصوص إعلانها عن رعاية البطولة القادمة بعد أن تم الاتفاق معها مسبقا.

وحول موضوع إجراء الانتخابات القادمة للاتحاد اقر أبو سليم بإجرائها في موعدها المحدد في السابع من الشهر المقبل وبان تكون متزامنة مع انتخابات الاتحاد في المحافظات الشمالية وبحضور مندوبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم في المحافظات الشمالية والجنوبية .

وفيما يتعلق بالتقريرين المالي والإداري الخاصين بالاتحاد خلال الفترة المنصرمة للأعوام الأربعة 2008/2012 الماضية قال أبو سليم "أن التقريرين الإداري و المالي الخاصين بمحافظات غزة جاهزان فيما سيصل التقرير الموحد بخصوص الاتحاد لاحقا".

وكان عدد من رؤساء الأندية المشاركة في الاجتماع قد قدموا خلال مداخلاتهم سلسلة من المقترحات بخصوص انطلاق بطولة الدوري العام تركزت حول توفير الوقت الكافي للاستعداد للبطولة وإمهالها حتى منتصف الشهر المقبل وربطها بجاهزية الملاعب والتنسيق مع البلديات بخصوصها وتوفير الرعاية الإعلانية وإجراء الانتخابات في محافظات الوطن وموافاة الأندية بالتقارير المالية والإدارية عن عمل الاتحاد خلال الفترة المنصرمة قبل وقت كاف ومناقشتها قبل إجراء الانتخابات في السابع من الشهر المقبل وغيرها من المقترحات.