الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي لأطفال المضارب تحت عنوان من حقنا العيش كباقي اطفال العالم

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 19:10 )
طوباس- معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدويه ان اطفال المضارب عاشو يوما ترفيهيا تلاحمي مع اطفال قرى الاغوار في جو ساده المحبه والوحده بين اطفال الاغوار.

وبين المجلس ان هذا النشاط للاطفال جاء بالتعاون والتنسيق مع جمعية الشبان المسيحيه برنامج الدعم النفسي وان الشعار الوحيد لهذا اليوم وجه على لسان الاطفال الذين حرمهم الاحتلال العابهم وشنطهم الدراسيه بعد ان داستها جرافات الاحتلال اثناء هدم خيم ومضارب السكان في المالح وان الشعار من حقنا العيش كباقي اطفال العالم.

واوضح المجلس ان اطفال المالح يعانون اوضاع صعبه في ظل السياسات الاسرائيليه الراميه لتهجير السكان ومصادرة املاكهم ومصادر رزقهم, مما ترك آثارا سلبيه على الاطفال وعائلاتهم.

ووجه المجلس رساله من خلال هذا اليوم الى المؤسسات الانسانيه قائلا فيها لا يعقل ان يلقى رضيع عمره يومين تحت اشعة الشمس بعد ان هدم الاحتلال خيمته ولا يعقل ان تهجر طفله معاقه من خيمتها من اجل اجراء جيش الاحتلال لتدريباته امام وداخل مضارب السكان.

وثمن المجلس واهالي الاغوار دور جمعية الشبان المسيحيه لدورها في الوقوف مع الاطفال في وجه الاعتداءات المتكرره عليهم من خلال برامج الدعم النفسي المتنوعه.