الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تدين تبرئة قتلة ريتشل كوري

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- دانت جبهة التحرير الفلسطينية قرار المحكمة الاسرائيلية في تبرئة جيش الاحتلال من جريمة قتله المتضامنة الاميركية ريتشل كوري، التي سحقتها جرافة احتلالية جنوب قطاع غزة في العام 2003.

واعتبرت الجبهة أن تبرئة جنود الاحتلال من الجريمة المدبرة والمتعمدة لقتل كوري باعتبارها مناضلة ومتضامنة وشاهدة على جرائم الاحتلال بحق شعبنا دليل جديد على نهج الكيان المحتل، والذي يهدف من خلال ذلك قطع الطريق على حركة التضامن الدولي مع شعبنا على رغم طابعها السلمي.

واستغرب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في تصريح صحفي صمت المجتمع الدولي والادارة الامريكية إزاء هذه التبرئة، مؤكدا ان جرائم الاحتلال التي ترتكب على مرآى ومسمع العالم بحق الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه، تتطلب من المنظمات الحقوقية والإنسانية ملاحقة ملاحقة دولة الاحتلال على جرائمهم المستمرة بحق الشجر والحجر والبشر باعتبارها دولة مارقة وخارجة عن القانون.

ولفت ان هذه التبرئة من محكمة الاحتلال جريمة تضاف إلى سلسلة جرائمه العنصرية ضد الشعب الفلسطيني حركة التضامن الدولي، وهي محاولة يائسة لثني هؤلاء المناضلين والمناضلات من احرار العالم في مواصلة دعمهم للشعب الفلسطيني، ومواصلة تضامنهم مع شعبنا ضد سياسات الاحتلال ومخططاته.