الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض صور بعنوان " عين فلسطين وابو عمار تحت الحصار" في نابلس

نشر بتاريخ: 29/01/2007 ( آخر تحديث: 29/01/2007 الساعة: 21:19 )
نابلس- معا - افتتح اليوم برعاية سوق فلسطين للأوراق المالية، معرض صور عين فلسطين وابوعمار تحت الحصار، في مقر كلية فلسطين التقنية بمدينة رام الله .

حيث يضم المعرض حوالي 130 صورة للمصور الصحفي الفلسطيني جمال عاروري، تحتضن مجموعة الصور مختلف موضوعات الحياة اليومية للشعب الفلسطيني من المعاناة على الحواجز العسكرية، ومعاناة الأسرى وذويهم، كما يصور الظلم الذي يجسده جدار الفصل العنصري، ولوحات الألم المرتسمة على وجوه الأطفال والأمهات والمصابين نتيجة الممارسات الإسرائيلية الغاشمة.

كما تروي مجموعة من الصور احتلت مكاناً خاصاً من المعرض، حكاية الحصار الذي تعرض له الشهيد القائد أبوعمار، بكافة المراحل والمواقف التي مر بها رحمه الله، منذ بداية الحصار في المقاطعة، حتى استشهاده ومواراته ثرى أرض الوطن المقدسة, وقد تم افتتاح المعرض بحضور مجموعة من ممثلي الفعاليات في رام الله.

إضافة إلى الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المحلية وعميد كلية فلسطين التقنية الدكتور محمود صالح الذي ألقى كلمة ترحيبية لدى افتتاح المعرض، كما ألقى خلال الافتتاح السيد علي أبوبكر مسؤول صندوق المسؤولية الاجتماعية في السوق كلمة افتتاحية ممثلاً لمعالي الدكتور حسن أبولبده، الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للاوراق المالية.

أكد من خلالها على أن رعاية السوق للمعرض هو احتضان لإبداع فلسطيني متميز ضمن قطاع الثقافة والإعلام، والذي يعتبر أحد اهتمامات صندوق المسئولية الاجتماعية الأساسية، حيث يقوم الصندوق بالوقوف بجانب المؤسسات الأهلية الوطنية التي تعمل في المجالات الإنسانية والاجتماعية والصحية وقطاع المرأة الفلسطينية والتراث وغيره.

كما أشار إلى إن لرعاية هذا النشاط نكهة خاصة، لما له من الأهمية والحساسية في فلسطين، حيث يخوض الصحفي الفلسطيني معركة التحديات والمصاعب والمخاطر من أجل التواصل في حشد الرأي العام العالمي لصالح قضية فلسطين العادلة.

وقد شهد المعرض في يومه الأول إقبالاً ملحوظاً حيث توافد عليه أكثر من مائتي زائر، هذا وسيستمر المعرض لمدة يومين، مستقبلاً زواره من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 02:30 عصراً، في مقر كلية فلسطين التقنية، كما أن السوق ستقوم برعاية إقامة المعرض ضمن برنامج يغطى معظم محافظات الوطن، خلال الشهور القادمة في مجموعة من المعاهد والكليات والجامعات الفلسطينية.