الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدين تمديد الاعتقال الإداري للصحفي عامر أبو عرفة

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 14:03 )
غزة-معا- أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين تمديد سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري لمراسل وكالة شهاب للأنباء الصحفي عامر أبو عرفة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية للمرة الثالثة، مواصلة بذلك نهجها المتأصل في اقتراف أبشع الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والمبادئ الدولية المؤكدة على صيانة حرية العمل الإعلامي.

وأعربت النقابة عن تضامنها الكامل مع أبو عرفة القابع في سجن النقب الصحراوي المعروف بسوء ظروفه الإعتقالية، مؤكدة في الوقت ذاته أن الصحفيين الفلسطينيين سيواصلون دورهم في تعرية الوجه القبيح لسلطات الاحتلال المعادية لأبسط حقوق الإنسان والمنتهكة لكل القواعد والقوانين الدولية.

وأكدت أن ملاحقة واعتقال الصحفيين سياسة إسرائيلية عقيمة، وأنها أعجز من أن تثني الصحفي الفلسطيني عن أداء واجبه المهني بكل بسالة وإصرار على تحدي كل العراقيل والعقبات وسياسة الإرهاب الإسرائيلية الممنهجة.

وأضافت:" أن اعتقال وملاحقة الصحفيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ينبغي أن يحرك الجهات الدولية والإقليمية المعنية بالدفاع عن الحريات الإعلامية وحماية الصحفيين، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود، فضلاً عن المنظمات الحقوقية، وذلك للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف استهداف الصحفيين الفلسطينيين".