الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم ينعى المناضل بريوش

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 14:39 )
طولكرم- معا- نعى أمين سر المكتب الحركي لمعلمي فتح في محافظة طولكرم منتصر العناني وأعضاء المكتب الحركي والمنتسبين المناضل الكبير المدافع عن حقوق المعلمين الأستاذ المرحوم إبن فتح العاصفة أنيس بريوش أمين سر المكتب الحركي المركزي في فلسطين والذي قضى نحبه إثر نوبة قلبية حادة مفاجأة في رام الله.

وأعتبر العناني فقدان بريوش هو خسارة كبيرة لأبناء الشعب الفلسطيني وللمسيرة التعليمية والمعلمين سيما وانه كان من المتشددين للدفاع عن حقوقهم وغيابه يعني فقدان رجل عمل بوطنية خالصة لا حدود لها.

وأضاف العناني بأن المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم وبالتعاون مع مع الأتحاد الفرعي للمعلمين سيفتتح بيت عزاء للمناضل المرحوم بريوش يوم الأحد لتقبل التعازي من كافة المحافظات.

هذا وستلقى كلمات خاصة تعدد مناقب المرحوم المناضل بريوش سيليقها رئيس ا للجنة التنفيذية الفرعية لإتحاد المعلمين في طولكرم أ. جمال يعقوب ونائب أمين السر المركزي فيصل فرح وأمين سر المكتب الحركي لمعلمي فتح في طولكرم.

كما وتوجه وفد من إتحاد المعلمين فرع طولكرم والمكتب الحركي لمعلمي فتح لتقديم واجب العزاء في مدينة رام الله.

وأشار العناني بأن رحيل بريوش أعز الأصدقاء والذي خدم المسيرة التعليمية لسنوات طويلة وسط نضال مشروع جنبا إلى جنب مع المناضلين الأوفياء والمخلصين لهذا الوطن والمعلمين هو مسمار جديد يمنحنا المواصلة على نهجه وعلى درب المرحوم جميل شحادة في الوقوف بجانب معلمينا الذي كانوا ثروة كبيرة يراهن عليهم المرحوم بريوش رحمه الله وكان الجانب المساند لهم والذي حمل همومهم للشهيد القائد ياسر عرفات رحمه الله وللرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين طيلة فترة حياته المفعمة بالبصمات الواضحة والملموسة.

وأختتم العناني إننا في المكتب الحركي لمعلمي فتح في طولكرم وبالتعاون مع الإتحاد الفرعي لإتحاد المعلمين سننظم العديد من النشاطات والفعاليات التي سنكرم فيها ومن خلالها هذا المناضل الكبير المرحوم أنيس بريوش رحمه الله والذي لن نوفي حقه بما قدمه من مواقف وأعمال وطنية وتعليمية يستحق أن نكرمه لأجلها.