الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية تنفذ عدة مشاريع خلال رمضان

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 15:14 )
الخليل-معا- نفذت الجمعية الخيرية الاسلامية /الخليل باقة من المشاريع الرمضانية في هذا العام 2012م-1433هـ حيث انهت دوائر وأقسام ولجان الجمعية العمل بمشاريع شهر رمضان المبارك بكل تفان وإخلاص واقتدار من خلال مركزها الرئيس في المدينة اضافة الى فروعها المنتشرة في المحافظة والمؤسسات والجمعيات التي تعمل في هذا النطاق الخيري في محافظة الخليل وكانت هذه المشاريع على النحو التالي:

*مشروع السلة الغذائية الرمضانية او ما يعرف "بالطرد الغذائي" وهو اكبر المشاريع الرمضانية حيث بلغ عدد الطرود الغذائية التي وزعت على اسر الايتام والفقراء والمعوزين(4130 ) سلة غذائية وزعت طيلة ايام شهر رمضان المبارك.

*مشروع افطار الصائم حيث تم تنفيذ هذا المشروع في البيوت الداخلية التابعة للجمعية واستفاد من هذا المشروع الأيتام واليتيمات وأسرهم اضافة الى الأسر الفقيرة والمحتاجة بعدد 240 وجبة يوميا طيلة ايام شهر رمضان المبارك.

*مشروع افطار المسجد الابراهيمي الشريف حيث استحدثت الجمعية الخيرية هذا الافطار الذي يخدم اسر الايتام والفقراء والمساكين الذين يقطنون في البلدة القديمة من حول الحرم الابراهيمي الشريف وقد نفذ هذا المشروع من خلال تقديم وجبات افطار ساخنة طيلة ايام شهر رمضان المبارك بإجمالي (5300 ) وجبة غذائية.

*كما خصت الجمعية الخيرية بيوت الاسر الفقيرة والمتعففة بوجبات ساخنة للإفطار هذا العام من خلال توصيلها للبيوت قبل الافطار حيث بلغ اجمالي عدد الوجبات التي وزعت من خلال الجمعية والجمعيات الاخرى في المحافظة (3000 ) وجبة.

*مشروع زكاة المال وزكاة الفطر وعيدية اليتيم والتي وزعت على الايتام والحالات الاجتماعية المسجلة في دوائر الجمعية المختصة وقد بلغ عدد الاسر المستفيدة (800) اسرة .

*مشروع كسوة وهدايا العيد حيث وزعت كابونات خاصة لأسر الايتام والفقراء المكفولين لديها والتي ترعاهم الجمعية يتم من خلالها شراء ملابس وهدايا العيد من المؤسسات التجارية ذات العلاقة حيث وزع ما يقارب (800 )كابون .

*كما وزعت الجمعية الخيرية في الايام الاخيرة التي سبقت عيد الفطر السعيد اثنان كيلو لحمة خروف وطبق حلويات على اسر الايتام والفقراء والمعوزين المسجلين لديها بإجمالي (1000)حصة.

ومن المشاريع التي استحدثت ايضا مشروع حفظ النعمة والذي يتمثل في استقبال الطعام الزائد والفاضل من الولائم التي يقيمها اهالي مدينة الخليل وإعادة تهيئتها ومن ثم توزيعها على الفقراء والأيتام والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة وقد تم توزيع ما يقارب (800) وجبة من وجبات حفظ النعمة.
وقد لاقت هذه المشاريع القبول والاعتزاز من قبل المستفيدين وجمهور عامة الناس للدور الريادي التي تقوم به الجمعية الخيرية والدعوات الصادقة لمن ادخل السرور على بيوت المسلمين من المزكين والمتبرعين في الداخل والخارج افرادا ومؤسسات وجمعيات خير وعطاء.

وتقدم رئيس وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية الخيرية الاسلامية /الخليل والموظفين والعاملين والأيتام والفقراء والمعوزين لكل اصحاب الايادي الناصعة البيضاء والقلوب النقية الرحيمة التي يهمها ان تزرع الامل والعمل في فلسطين الرباط عامة وخليل الرحمن الثبات خاصة ، فالى الاكرمين اجمعين خالص الدعاء وكل عام وانتم بألف خير.