الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلام الاستثمارية توقع اتفاقية لتمويل سيارات فيات مع البنك العربي

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 15:40 )
الخليل-معا- انطلاقا من المسؤولية المشتركة بين مجموعة السلام الاستثمارية والبنك العربي في خدمة الزبائن وتقديم التسهيلات والامتيازات لهم، وقعت مجموعة السلام الوكلاء الحصريون " لمجموعة فيات للسيارات في فلسطين" اتفاقية مع البنك العربي لتمويل سيارات فيات الايطالية.

وقد وقع الاتفاقية رئيس مجلس مجموعة السلام الاستثمارية الحاج عبد الحليم النتشة، ومدير البنك العربي في الخليل السيد خالد الرجوب، وبحضور المدير الإداري للمجموعة عدلي النتشة ومدير المبيعات عبد الله النتشة.

وتقدم هذه الاتفاقية النوعية ، تسهيلا للزبائن حيث تصل مدة التمويل فيها إلى 72 شهراً بطريقة المرابحة الاسلامية بدون فوائد بنكية ودون الاضطرار إلى دفعة أولى، وذلك سعيا من مجموعة السلام لتجنب دخول المواطنين في الفوائد الربوية، وبالتالي تقديم تسهيلات في عملية التقسيط والدفع وبطريقة اسلامية بذات الوقت. لتشمل هذه الاتفاقية أكبر عدد من قطاعات الموظفين والأفراد والقطاعات الصناعية والتجارية.

وبموجب هذه الاتفاقية فإن معتمدي البنك العربي وزبائنه وعامة المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الاتفاقية، بإمكانهم شراء إحدى سيارات فيات الايطالية، عن طريق البنك الذي يقوم بتقسيط ثمنها عليهم دون تغيير المبلغ المتفق عليه وبتسهيلات كبيرة على الكفالات والضمانات الخاصة بالبنك و مدة قبول او رفض طلب التمويل خلال 24 ساعة فقط.

وقد أعرب الحاج عبد الحليم النتشة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، لما تقدمه من امتيازات وتسهيلات على المواطنين والزبائن، مشيراً إلى أن مجموعة السلام - الوكيل الحصري والوحيد لسيارات فيات الايطالية في فلسطين- قد قطعت شوطاً كبيراً في عقد الاتفاقيات وبحث سبل تقديم كافة التسهيلات الخدماتية والمادية للمواطنين والموظفين والقطاعات الأخرى.

هذا وقد أشار مدير البنك العربي فرع الخليل خالد الرجوب ، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك مع الشركات والمؤسسات الاستثمارية كمجموعة السلام، وذلك لتقديم الدعم والتسهيلات على المواطنين، مشيدا بدور المجموعة في تطلعها الدائم لبحث سبل التعاون والشراكة للتطوير هذه الخدمات.

من جهته قال عدلي النتشة المدير الإداري لمجموعة السلام الاستثمارية " إن هذه الاتفاقية ستعمل على تحريك سوق بيع السيارات، بالتزامن مع تسهيل الاجراءات المادية على الزبائن، وتحسين الوضع الاقتصادي"، لافتاً إلى سعادته في التعاون مع البنك العربي، لما في ذلك من مصلحة للجانبين وللزبائن في نفس الوقت.

بدوره أكد عبد الله النتشة مدير المبيعات للوكالة على دور هذه الاتفاقية في رفع مبيعات الشركة، والتسهيل على الزبائن بطريقة اسلامية. مبيناً أنه ضمن حلقة التعاون مع البنك العربي، سيتم عمل حملات ترويجية وتقديم تسهيلات اخرى لعدة قطاعات، سيتم الإعلان عنها قريباً.

وكانت مجموعة السلام الوكلاء الوحيدون والحصريون لسيارات فيات الايطالية الرائدة في فلسطين، قد وقعت عدة اتفاقيات سابقة في ذات الإطار ، مع البنك الاسلامي العربي وبنك فلسطين.