الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية انشاء مدرسة "الحاج ابو وجيه الطريفي"

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 16:52 )
رام الله - معا - وقعت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ومعالي الاستاذ جميل الطريفي اتفاقية انشاء مدرسة "الحاج ابو وجيه الطريفي".

وجرى حفل توقيع الاتفاقية جرى في قاعة بلدية رام الله بحضور كل من نائب محافظ رام الله والبيره حمدان البرغوثي ورئيس بلدية البيره د. توفيق البديري ومدير مديرية التربية والتعليم ايوب عليان واعضاء مجلس بلدية رام الله ادارتها التنفيذية، و عدد من مدراء مدارس المدينة، وشركة العهد الهندسية التي قامت بتصميم المدرسة مع قسم الدراسات والمشاريع في بلدية ارم الله.

من جهتها قالت ميخائيل ان بذرة التعاون التي تقطف مدينة رام الله ثمارها الان جاءت بعد وعد من الطريفي بانشاء مدرسة وتجاوب البلدية مع هذا الوعد وتخصيص قطعة الارض لانشاء المدرسة عليها، وثمنت رئيسة البلدية هذه المبادرة الهامة والخطوة الكبيرة بتبرع معالي الاستاذ جميل الطريفي بانشاء المدرسة التي تحمل اسم والده المرحوم " ابو وجيه الطريفي"، مشيرة الى ان المرحوم "الحاج ابو وجيه الطريفي غني عن التعريف بأعماله الطيبة.

وأكدت رئيسة البلدية ان رام الله تشهد زيادة سكانية كبيرة يرافقها زيادة في عدد طلاب المدارس، وبهدف استيعابهم وتلبية لاحتياجات المدينة من المدارس النموذجية، فان بلدية رام الله توقع اليوم هذه الاتفاقية لانشاء مدرسة ثانوية للذكور في حوض الجدول في منطقة الطيرة ، مشيدة بجهود وزارة التربية والتعليم بهدف تحسين وتطوير القطاع التعليمي والتعاون الدائم مع بلدية رام الله.

من جانبه قال الاستاذ الطريفي انه ومن خلال انشاء هذه المدرسة يساهم في دعم قطاع التعليم وبانشاء شيء مشرف لمدينة رام الله ولوالده المرحوم الحاج ابو وجيه الطريفي، متوجها بالشكر لوزارة التربية والتعليم على موافقتها باطلاق اسم والده المرحوم على المدرسة وعلى ان تكون مدرسة ثانوية، مؤكدا ان عمل الخير لا يجب ان يتوانى عنه احد.

بدوره قال نائب محافظ رام الله والبيره ان هذا المشروع من المشاريع المميزة كونه بدعم محلي وليس من اي دولة مانحة، بل من ابناء الوطن السباقين لفعل الخير، وتسمية المدرسة باسم المرحوم الحاج ابو وجيه الطريفي تكرم هذا الرجل الذي قام كان حريصا على في عمله على محافظة رام الله والبيره. داعيا القطاع الخاص ان يتخذ مثل هذه المبادرات التي تدعم البلديات والمدن واهاليها.

من جهته اعتبر ايوب عليان مدير مديرة التربية والتعليم ان تبرع الطريفي بانشاء المدرسة جاء في التوقيت الانسب خاصة مع الضائقة في عدد المدارس التي تعانيها المحافظة، موجها دعوته الى المجتمع المحلي للمساهمة في دعم قطاع التعليم.

من ناحيته اكد المكتب الهندسي الذي صمم المدرسة انها ستكون المدرسة النموذجية الاولى في مدينة رام الله بمرافقها المتعددة والمتميزة.

اما المدرسة الجديدة ستقع في منطقة الجدول على قطعة ارض مساحتها 2340م2 وتبلغ مساحة المدرسة 2700م2 تقريبا وتتسع ل 720 طالبا، وصممت وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم وبلدية رام الله، وتحتوي على 18 غرفة صفية بالإضافة إلى الوحدات الادارية، غرف المكتبة والمختبرات والفنون والحرف والكمبيوتر والخدمات، وكافة الأعمال الخارجية ومواقف السيارات للمدرسة. وتبلغ التكلفة الاجمالية لأعمال تنفيذ المشروع 1,500,000 دولار أمريكي, ومن المتوقع تنفيذه في 7 أشهر تقريبا ابتداء من تاريخ أمر المباشرة في التنفيذ.