الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع على مشروع الكوبونات الحضرية في قباطية ويعبد

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 17:57 )
جنين - معا - أطلع نائب مدير برنامج الغذاء العالمي أمين الزير ، اليوم ، محافظ جنين اللواء طلال دويكات على مشروع رفع عدد الكوبونات الحضرية في بلدتي قباطية ويعبد .

وأشار الزير إلى الارتفاع المتزايد في نسب الحالات المحتاجة بسبب الفقر ، ونعمل على تنويع المواد الغذائية الموجودة في الطرود من خلال التركيز على المواد البروتينية بسبب نقص هذه المادة في غذاء الأسر ومواد غذائية أخرى جميعها منتجات وطنية لتشجيع الصناعة الفلسطينية ودعمها .

وأوضح الزير أن هناك 584 أسرة مسجلة في البرنامج مستفيدين من بطاقات الكوبونات بالتعاون مع اللجان والهيئات المحلية .

من جهته أشاد المحافظ دويكات إلى الدور الذي يلعبه برنامج الغذاء العالمي في فلسطين ، مشيرا إلى أن الوضع العام في المحافظة بحاجة إلى دعم فعال ، والذي يتزامن مع ارتفاع في نسبتي الفقر والبطالة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة .

ودعا دويكات الزير إلى توسيع دائرة المستفيدين والتعاون مع الشؤون الاجتماعية لتحقيق العدالة في التوزيع .

وضم وفد برنامج الغذاء العالمي إضافة إلى الزير المنسقتين الميدانيتين لبنى تمام وفلسطين نصار ومن المحافظة كمال أبو الرب مساعد المحافظ و مسئول ملف المساعدات محمد الحبش وفداء شاهين مسئولة ملف المنظمات الدولية .

في سياق اخر التقى المحافظ اللواء طلال دويكات ، اليوم ، في مكتبه وفدا من أهالي المطلة لاطلاع المحافظ على احتياجاتهم من المشاريع التنموية بعد دمجهم مع قرية المغير .

وأشار الوفد مشكلة نقص مياه الشرب ، وهذه المشكلة مرتبطة بتأخر استكمال مشروع إقامة مضخة في القرية من قبل سلطة المياه .

من جهته وعد المحافظ بمتابعة قضاياهم مع الجهات المسئولة لحلها والعمل بشكل ملموس لتوفير الخدمات التنموية وتطوير واقع التجمعات السكانية وتعزيز صمودهم .