الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية تدعو الى وقف الاقتتال وضرورة العمل لانجاح حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 13:04 )
بيت لحم- معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية في اجتماعها الدوري, امس الاثنين, وبحضور مندوبي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات والشخصيات الوطنية, الى وقف الفلتان الأمني في الاراضي الفلسطينية، لما تسبب عنه من قتل للابرياء خاصة الاطفال واستهداف لخيرة الكوادر المناضلة من ابناء الشعب الفلسطيني, واصفاً اياه بـ" المظاهر" التي تسيء لنضال الفلسطيني الوطني.

وطالبت القوى في بيان وصل "معا" نسخة منه, كل الأطراف بتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على أية مصالح أخرى, وصيانة الدم الفلسطيني, وسحب المسلحين من كلا الحركتين من الشوارع.

وشددت القوى على ضرورة انجاز الحوار الوطني والعودة إلى طاولة الحوار فوراً, وبذل كافة الجهود للوصل الى حكومة وحدة وطنية, وترتيب الأوضاع الداخلية تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني, ومرجعيته في الوطن والشتات وبما يؤمن فرض القانون وترتيب الاجهزة الامنية في اطار القانون وملاحقة ومحاسبة الخارجين والعابثين بأمن الوطن والمواطن.

ورحبت القوى بكل المبادرات التي تنصب لوقف نزيف الدم الفلسطيني, مؤكدين انه لابد من اتخاذ القرار الداخلي الذي يتطلب توافقا وطنيا داخليا واتخاذ القرارات الكفيلة بوقف هذه التداعيات أولا ورفض كل المظاهر والأعمال التي تسيء إلى نضالنا الوطني.