الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية للجبهة العربية الفلسطينية في طوباس

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 11:34 )
طوباس- معا - عقدت الجبهة العربية الفلسطينية ندوة سياسية في محافظة طوباس وذلك بحضور الامين العام جميل شحاده واعضاء المكتب السياسي مفلح نادي وزياد العارضه وامين سر محافظة طوباس سمير صوافطة ورئيس بلدية طمون محمد بشارات وفصائل العمل العمل الوطني واهالي بلدة طمون.

من جانبه رحب امين سر محافظة طوباس سمير صوافطه بالامين العام والاعضاء والحضور مؤكدا على دور الجبهة العربية الفلسطينية في اجراء الانتخابات ودعمها وضرورة اجرائها بما يتلائم مع الوضع الفلسطيني معربا عن امله ان تجري وفق عملية ديمقراطية في المحافظة.

بدوره اشارالامين العام للجبهة العربية الفلسطينية الى ضرورة مواجهة الاحتلال نتيجة استهدافه لشعبنا وحذر من برنامج الاحتلال الذي يهدف الى تهجير شعبنا وخاصة في منطقة الاغوار في محافظة طوباس وادان اعتداءات المستوطنين على شعبنا وممتلكاته ومصادرة الاراضي وقطع اشجار الزيتون.

كما اكد الامين العام شحاده على مواجهة الاحتلال لافشاله في تحقيق برنامجه من خلال الوحده الوطنية وانهاءالانقسام وتعزيز صمودهم على ارضهم من خلال ايجاد المشاريع الداعمه لهم والعمل على اجراء الانتخابات المحلية والرئاسية والتشريعية لتعزيز الديمقراطية, كما اكد شحاده على ان الاحتلال لايستهدف الارض فقط بل يستهدف ايضا الانسان الفلسطيني للعمل على احباطه والنيل من كرامته من خلال تضييق الحصار الاقتصادي والحواجز ومصادرة الاراضي .
كما اكد شحاده على ترتيب الاوضاع الداخلية ودعم المواطن المقدسي الذي يتعرض للعزل وحماية المقدسات في القدس ودعا الى تشكيل صندوق خاص بالقدس لدعم الاهل والمؤسسات والمشاريع لعزيز صمودهم كما دعا القادة العرب الى تحمل مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية وايضا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني سواء من خلال الضغط على اسرائيل لانهاء اخر احتلال في العالم او من خلال الدعم واقامة المشاريع والاستثمار لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

كما اشار شحاده الى ضرورة اجراء الانتخابات المحلية لانها تمثل محطه هامه لترتيب الوضع الفلسطيني لكي يتسنى تقديم خدمة ابناء شعبنا والقضاء على اسلوب التعيين واشغال الفراغ الذي تعاني منه البلديات ودعا الجميع الى المشاركه الفعلية في العملية الانتخابية وذلك لتعزيز الديمقراطية وحماية شعبنا ودعا الى الوحدة الوطنية لكي يتسنى للجميع تحمل مسؤولياته تجاه شعبه ووطنه.