الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوكاكولا و إنجاز فلسطين" تقدمان منحة لتسعة طلاب

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا - أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ومؤسسة انجاز فلسطين عن تقديم منحة دراسية في جامعة بلكنت التركية، للسنة الثالثة على التوالي، بتمويل ودعم من مؤسسة كوكاكولا العالمية، وذلك لتسعة طلبة من السنة الثالثة في الجامعات الفلسطينية.

ويتم اختيار تخصصات مختلفة للمنحة الدراسية في كل عام لمشاركة أوسع فئة من الطلبة الفلسطينيين بالمنحة التي تقدم من خلال مؤسسة إنجاز فلسطين التي تقوم بالتواصل مع كافة الجامعات الفلسطينية للإعلان عن المنحة، حيث تقدم الجامعات قائمة بأسماء طلبتها الذين سجلو للمشاركة في المنحة، على أن يكونوا في السنة الثالثة واجتازوا عدد معين من الساعات.

وتقدم عشرات الطلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية هذا العام للحصول على المنحة الدراسية، حيث اختارت مؤسسة إنجاز تسعة طلاب عن طريق امتحانات مستوى اللغة الانجليزية، والتخصص الملائم للتخصصات المطروحة من قبل الجامعات، إضافة إلى المقابلات المباشرة مع الطلبة. ويشترط في الحصول على المنحة الإجادة الكاملة للغة الانجليزية، وحصول الطلبة على درجات أكاديمية متفوقة، حيث تم اختيار تسعة طلاب من جامعات بيت لحم، والنجاح، وبيرزيت وجامعة بوليتكنك فلسطين.

وأعربت رندة رمحي سلامة مدير عام مؤسسة إنجاز فلسطين عن شكرها العميق لمؤسسة كوكاكولا العالمية على اهتمامها بتمويل هذا المشروع التنموي الذي حقق النتائج المشرفة في عاميه الأول والثاني، مؤكدةً على أهمية هذه التجربة التي من شأنها تمكين الطلبة من التعرف على مستويات التعليم في كبرى الجامعات العالمية، ومنحهم الخبرة والثقة بالنفس وتطوير مهارات البحث والمناقشة لديهم مما سيكفل تأهيلهم للاندماج في سوق العمل الفلسطيني بجميع قطاعاته وتعزيز فرصهم الاقتصادية الامر الذي يؤثر بشكل فاعل وايجابي على الاقتصاد الوطني.

وقالت "إن جامعة بلكنت التركية تعد من أغلى الجامعات تكلفة في تركيا، ويعتبر مستواها الأكاديمي عال جدا، وقد استفاد الطلبة المشاركين في المنحة الأولى بشكل كبير، ولمسنا هذا التطور في مهارات البحث والمناقشة معهم، إضافة إلى تمكن الطلبة من التعرف على مستويات التعليم الخارجية".

وأضافت أن مؤسسة إنجاز تسعى من خلال الشركات الداعمة لها، ومن ضمنها شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، إلى توطيد العلاقات بين المجتمع والقطاع الخاص، من خلال المسؤولية الاجتماعية المترتبة على الشركات الخاصة، لدعم الشرائح المهمة والمختلفة، ومن ضمنها القطاع التعليمي، والمنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

بدوره، قال مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، السيد عماد الهندي، "إن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تقدم الدعم المستمر للقطاع التعليمي، وفئة الطلبة الذين يعتبرون بناة المستقبل، وتسعى باستمرار إلى الاستثمار بالطلبة ليحملوا العلم والخبرة إلى وطنهم، ويعملون بعلمهم لتطوير الوطن والاقتصاد الفلسطيني".

وأضاف أن منحة مؤسسة كوكاكولا العالمية لطلبة فلسطين، تأتي إيمانا منا بقوة القطاع التعليمي الفلسطيني، ونسبة التعليم الكبيرة لدى الشعب الفلسطيني، مبينا أن عدداً من طلبة المنحة الأولى المتفوقين حصلوا على فرصة تدريب في شركة المشروبات الوطنية في العام الماضي، لزيادة خبرتهم العملية.

وأكد الهندي أن الشركة ستسمر في دعم مثل هذه المشاريع، لتنمية القطاع التعليمي الفلسطيني، وتقديم العون للطلبة الفلسطينيين الذي يتحدون بعلمهم كافة العقبات والمصاعب.

كما ويذكر هنا بان شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا تخصص جزء كبير من اهتمامها و دعمها المادي و العيني لدعم المسيرة التعليمية في فلسطين، حيث انها تساهم في دعم المؤسسات المحلية كوزارة التربية والتعليم وذلك من خلال مشروع لنا الغد " حوسبة المدارس" والذي يهدف الى تجهيز مختبرات حاسوب في المدارس في المناطق النائية بالاضافة الى حملة العودة الى المدارس والتي تهدف الى توزيع حقائب مدرسية على الطلبة، بالاضافة الى دعمها الخاص للطلبة وبرامجهم الثقافية والتعليمية، ايمان منها باهمية هذا القطاع وجدارة الاستثمار و التركيز عليه.