الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية واللجنة الرياضية تحيي ذكرى أبو علي مصطفى، ومذبحة الحمام

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 14:31 )
غزة-معا- أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذكرى الحادية عشر لاغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحريرفلسطين أبو علي مصطفى، والذكرى التاسعة والخمسين لمجزرة مخيم البريج "مذبحة الحمام"

وقال عضو قيادة المنطقة فريد أبو زبيدة " كلمات القائد أبو علي مصطفى ستبقى خالدة فينا، مستحضراً تراث الشهيد الراحل جورج حبش، والشهداء غسان كنفاني، والشقاقي والقاسم والياسين والزعيم ياسر عرفات.

وتساءل أبو زبيدة عن أصحاب المصلحة في استمرار الانقسام الفلسطيني ، والطرف المستفيد منه، مؤكداً أن الطرف الأول المستفيد هو الاحتلال.
|187472|
ودعا أبو زبيدة الناس للانتفاض على هذا الواقع، والدفاع عن مصالحهم وصون دماء الشهداء ومقدراتهم الوطنية، ومستقبل الأجيال القادمة.

ومن الجدير ذكره أن الجبهة أحيت ذكرى مذبحة مخيم البريج التي راح ضحيتها عشرات الشهداء، حيث لم يعرف منهم الا 24 على يد قوة إسرائيلية مجرمة تسللت الى أطراف المخيم في 28/8/1953،وقتلت رعاة الأغنام والبدو على أطراف المخيم، ثم بدأوا في قتل المتواجدين داخل خيام اللاجئين قبل أن يفيق أحد اللاجئين على بشاعة الجريمة ويبدأ في الصراخ ويتجمع سكان المخيم ويفرح الصهاينة الاوغاد.

وحمل عدد من الأطفال يافطات ازدانت بأسماء الشهداء الـ24، وبعدد من الشعارات الوطنية المؤكدة على حقوق الشعب وعدالة قضيته، فيما نصب المحتفلين مجسم كبير للمسجد الأقصى ومفتاح العودة على المنصة تأكيد على حقوق الشعب الثابتة بالعودة للأرض التي شردوا منها وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

|187471|
و تخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية قدمته فرقة جمعية آفاق جديدة، فيما قدم عدد من الأطفال سكتش مسرحي يدور حول عملية 17 اكتوبر البطولية للثأر لدماء الشهيد القائد أبو علي مصطفى.


ومن جهتها أحيت اللجنة الرياضية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة ذكرى استشهاد أمينها العام القائد الوطني أبو علي مصطفى الحادية عشرة ، عبر تنظيم مهرجان رياضي بحري كبير على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاع.

وشارك مئات الشبان في سباقات السباحة لمسافات250 و 500 متر، و1000 متر، فيما شارك العشرات في سباق القوارب الزوجي والفردي تجديف لمسافات 1000 و2000 متر وسط مشاركة واسعة من المواطنين، وقيادات وكوادر الجبهة الشعبية .

وقدمت اللجنة الرياضية في ختام السباقات دروع وميداليات الفوز للشبان والفرق الفائزة، مثمنة جهود كل الطواقم التي نظمت الفعالية وشاركت في إنجاحها.
|187470|
و قال عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية أبو وسام السلطان :"أن فلسطين فقدت باستشهاد أبو علي مصطفى ابناً وفياً ومناضلاً صلباً وقائداً وطنياً وقومياً وأممياً، أفنى حياته في خدمة الشعب والوطن والقضية."

وأوضح أن أبو علي من القادة الذين لا يناورون ولا يساومون على حقوق الشعب، وأنه كان وحدوياً بامتياز ويغلب المصلحة الوطنية على كل الاعتبارات الفئوية والحزبية الضيقة.

واعتبر السلطان أن حال الشعب في ظل الانقسام البغيض كارثي، ما يتطلب إنهاء الانقسام فوراً واستعادة وحدة الصف الوطني بكل الوسائل، ووقف المفاوضات العبثية مع العدو، وتفعيل منظمة التحرير وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ووطنية.

ووجه السلطان تحية إكبار وإجلال للصيادين في كل قطاع غزة، مثمناً نضالهم وصمودهم أمام الملاحقة والمطاردة من قبل زوارق العدو وبوارجه الحربية.

ووجه شكر الجبهة للجنة الرياضية التي نظمت هذا المهرجان الرياضي المتميز في ذكرى قائد فذ، مجدداً العهد على صون دماء الشهداء والحفاظ على مبادئهم التي استشهدوا من أجلها.
|187469|