الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل نقابة للعاملين في جمعية الهلال الاحمر وبشير أحمد رئيسا لها

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 16:08 )
رام الله - معا - فاز بشير أحمد برئاسة نقابة العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في حين فاز رائد ياسين بمنصب نائب الرئيس، وحظيت مارغريت الراعي بمنصب أمين الصندوق، وفاز والدكتور يحيى سلامة بمنصب أمين السر، وفاز بعضوية النقابة الجديدة كل من: وليد خليلية، الدكتور مازن عوض، الدكتور صالح ابو عباة، احمد أبو زيد، رندة النمري، مهدي الجمل، وعراب الفقهاء.

وكانت مجموعة من العاملين في جمعية الهلال الأحمر قد أنشأت مؤخراً لجنة تأسيسية لإنشاء نقابة للعاملين، لعدم وجود نقابة فذ الجمعية رغم قدم عمرها.

وجرت الانتخابات في أجواء ديمقراطية، وبحضور سعيد نصار ممثلاً عن وزارة العمل، وممثلين عن اتحاد النقابات المستقلة على رأسهم أمين عام الاتحاد العام للنقابات المستقلة محمود زيادة، وممثلين مركز الديمقراطية وحقوق العاملين.

وترأس جلسة اعمال المؤتمر التأسيسي للعاملين مدير فرع قلقيلية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فيصل أبو صالح لاختيار الهيئة التاسيسة لنقابة العاملين في الجمعية.

وبعد التأكد من النصاب القانوني تم اعلان اعمال المؤتمر التأسيسي، والذي تم التأكيد فيه على قانونية واقرار الحق بالتنظيم النقابي وذلك تطبيقاً لسيادة القانون.

وأقر المشاركون النظام الداخلي بالاجماع بعد ان اجروا بعض التعديلات على النظام، وتم فتح باب الترشح للهيئة التأسيسة للنقابة.

وأكد رئيس الهيئة الإدارية للنقابة، بشير الأحمد، أن أهم القضايا الرئيسية التي ستسعى النقابة لتحقيقها في الفترة القادمة إنشاء ووضع أسس وتفعيل صندوق التكافل للعاملين في جمعية الهلال الاحمر في فلسطيني.

وتم التأكيد للحضور على أن باب الانتساب سوف يكون مفتوحاً للجميع العاملين في الجمعية وفي جميع أرجاء الوطن، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الفترة القانونية للهيئة التأسيسة هي ستة شهور فقط.