الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوئام الخيرية تختتم مشاريعها الرمضانية ومشاريع رمضان الخيرية

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 16:38 )
غزة- معا - اختتمت جمعية الوئام الخيرية في شمال قطاع غزة مشاريع رمضان الخيرية وعيد الفطر السعيد، والتي شملت آلاف الأسر الفلسطينية الفقيرة والمحتاجة.

وقال محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشاريع 1,337,500 شيقل (حوالي 335 ألف دولار)"، وأضاف "إن الجمعية نفذت مع بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 7 مشاريع خيرية رئيسية وهي: مشروع إفطار الصائم، السلات الغذائية، المساعدات النقدية، سحور المعتكفين، كفالات الأيتام، هدايا العيد، إضافة إلى المساعدات الدوائية".

وذكر أبو مرعي أن المشاريع الرمضانية ومشاريع العيد أتت في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من حصار مشدد وإغلاق مفروض عليه، مما أدى إلى رفع نسبة البطالة والفقر، وتدني مستوى المعيشة لدى المواطن الفلسطيني فرفع بدوره معدلات الفقر بين المواطنين وجعل من قطاع غزة سجن كبير.

وأكد أن الجمعية تقوم بحصر ومتابعة الاحتياجات المختلفة للأسر الفقيرة والمعوزة، وخلق الخطط والبرامج الإستراتيجية لمساعدة هذه الأسر من خلال المساعدات المادية والعينية في المواسم المختلفة وعلى مدار العام.

وعلى صعيد آخر، ذكر أبو مرعي أن الجمعية تستعد لإطلاق مشاريع جديدة لاستقبال احتياجات عيد الأضحى وعودة الطلاب إلى المدارس للتخفيف عن الفقراء ومواصلة عملية التعليم للأطفال الفقراء والأيتام والمحتاجين.

وشكر رئيس الجمعية كافة الجهات الخيرية المانحة والمتبرعين من أبناء الأمة العربية والإسلامية على دورهم في دعم القضية الفلسطينية وتخفيف المعاناة والأعباء عن سكان القطاع، داعياً في الوقت نفسه الخيرين من أبناء الأمة الإسلامية لمد يد العون لإغاثة إخوانهم في قطاع غزة المحاصر، وكذلك المؤسسات الخيرية والإغاثية الدولية للتعاون المشترك والنزول الميداني والوقوف إلى جانب أبناء المجتمع الفلسطيني.