الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية للتنمية المجتمعية تختتم مشروع اصلاح القطاع الصحي

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 18:27 )
قلقيلية - معا - اختتمت جمعية قلقيلية للتنمية المجتمعية فعاليات مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني في مدينة قلقيلية بحفل ختامي يعتبر تتويجاً لجهد اكثر من عام ونصف ضمن مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني وذلك مساء يوم الاثنين 27/8/2012 في قاعة الجمعية.

هذا المشروع الذي تبنته جمعية قلقيلية للتنمية المجتمعية بالشراكة مع وزارة الصحة وتعاون بلدية قلقيلية والعديد من مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة قلقيلية وهدف لاصلاح وتطوير القطاع الصحي في المدينة وبناء علاقة متينة مبنية على ثقة متبادلة ما بين مقدمي الخدمات الصحية والمستفيدين.

وكان قد شارك بالحفل كل من نائب محافظ محافظة قلقيلية أ. عبد الحميد الديك ونائب رئيس لجنة بلدية قلقيلية د. باسم الهاشم وعضو بلدية قلقيلية أ. ساجي هلال وممثل مديرية الصحة المدير الطبي في صحة محافظة قلقيلية د. فتحي سليمان وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

وقد بدأ الحفل بايات من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني فقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومن ثم رحب رئيس الجمعية أ. نور الأقرع بالحضور مشيراً الى الية تنفيذ المشروع والذي تم تنفيذه من خلال خطة عمل واضحة تكاتفت خلالها كافة الجهود لتصب في منحى تعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بمراكز تقديم الخدمات الصحية منوهاً الى ان الجمعية دخلت خلال المشروع الى اكثر من الفي بيت في الحي الغربي حيث بلغ عدد المستفيدين قرابة 12000 مستفيد .

وعرض أ نور الاقرع الانجازات التي حققتها الجمعية خلال المشروع والتي تمثلت في المساهمة في ترميم العيادة الصحية من المبنى القديم للمبنى جديد وتشكيل شبكة متطوعين للمساعدة بالعمل والمساهمة في تجهيز البنية التحتية لمختبر التحاليل وضخ العديد من المساهمات المجتمعية في العيادة وتشكيل شبكة من المسعفين المدربين والمؤهلين.

واوضح أ. نور الاقرع ان الجمعية كونت تصوراً واضحاً لبناء خطة استمرارية وخطة طوارئ فيما بعد انتهاء المشروع كما شكر كافة المؤسسات التي ساندت وتعاملت مع الجمعية في انجاح المشروع.

وتحدث أ. عبد الحميد الديك عن الواقع الصحي في مدينة قلقيلية ومدى مساهمة الجمعية من خلال المشروع في اصلاح وتطوير القطاع الصحي في المدينة.

بدوره ثمن د. سليمان جهود الجمعية في انجاح المشروع شاكراً هذه التوجهات التي تبنتها الجمعية على مدار اكثر من عام و التي تسعى من خلال تنفيذها الى الرقي بالمستوى الصحي في المدينة، من ناحيته طالب د. باسم الهاشم الجمعية بوضع خطة استراتيجية تتفرع للعمل على جميع الاصعدة حيث نجحت في مجال الصحة وقادرة على النجاح في المجالات الاخرى.

ومن ثم تم عرض فلم فيديو تضمن انجازات المشروع ثم سكتش مسرحي يلخص ما كان عليه الوضع الصحي قبل المشروع وما اصبح عليه بعد انتهاء المشروع، وفي نهاية الحفل تم تكريم مجموعة من المسؤولين والابطال المجتمعيين.