الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان جماهيري في الخليل في ذكرى الشهيد ابو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 22:34 )
الخليل-معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجانا جماهيريا في ساحة بلدية حلحول، اليوم السبت، حضره حشد جماهيري كبير من اعضاء وانصار الجبهة الشعبية في محافظة الخليل وممثلين عن القوى والمؤسسات في المحافظة. وبدأ المهرجان بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها عبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية حيث سلط الضوء على محطات المسيرة النضالية التاريخية للقائد الشهيد ابو علي مصطفى بدءأ من التحاقه بسن مبكرة بحركة القوميين العرب وصولا لتأسيسه مع الدكتور جورج حبش للجبهة الشعبية وتتويجا باستشهاده ، وتحدث ملوح عن المزايا الكفاحية والاخلاقية للشهيد ابو علي في مختلف محطات العمل الوطني الفلسطيني.

واكد التزام الجبهة بالمنهج الذي اختطه القائد الشهيد وإصرارها على الثوابت الوطنية وخيار المواجهة مع الاحتلال حتى انجاز الأهداف الوطنية ، كما أكد على استمرار جهود الجبهة وكل شركائها في العمل الوطني والديمقراطي لاجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وفي نهاية كلمته وجه التحية الى الامين العام احمد سعدات مروان البرغوثي وكل الاسرى في سجون الاحتلال.|187516|

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمته باسم القوى الوطنية ،اشاد في كلمته بالدور الكفاحي التاريخي الذي جسده الشهيد ابو علي مصطفى الى جانب الدكتور جورج حبش وياسر عرفات وصلاح خلف وخليل الوزير واكد على ضرورة استعاد الوحدة الوطنية وتوجه مختلف القوى والفعاليات النضالية لجهود ميدانية تضع حدا للانقسام وتفرض الوحدة الوطنية على قطبي الانقسام.

وحيا في سياق كلمته اللامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في سجنه ، واشاد بصموده وصمود الاسرى في سجون الاحتلال ، كما اكد على عقم خيار المفاوضات وعلى طريق الكفاح والاصرار على الثوابت الوطنية كطريق لتحقق التطلعات الوطنية.

ثم تحدث المهندس خالد حنيحن عضو المجلس البلدي في حلحول باسم المؤسسات المجتمعية فأكد على تكاتف الجهود من اجل استعادة الوحدة الوطنية وانها الانقسام واشاد بنضال القائد ابو علي مصطفى عنوان شعار "عدنا لنقاوم لا لنساوم "، كما حيا الامين العام احمد سعدات في أسره وكل اسرى الحرية.

هذا وقد تتخلل المهرجان فقرات فنية ملتزمة وقصائد شعرية في المناسبة.
|187517|