الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة سوا تعقد مؤتمر منتدى الرجال لمناهضة العنف ضد المرأة في الخليل

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 01:42 )
الخليل-معا- نظمت مؤسسة معا اليوم وغد "سوا" مؤتمرا في الخليل بعنوان " منتدى الرجال " لمناهضة العنف ضد المرأة اليوم السبت ، بهدف طرح قضايا العنف بكل أنواعه واشكاله ضد النساء في الخليل، ونشر ثقافة الاعنف بين الرجال في المحافظة، بحضور ممثلين عن مؤسسة سوا، وممثلين عن شرطة الخليل ، ومدراء المؤسسات العاملة في الحد من العنف ضد النساء اضافة الى عدد من الواعظات ورجال الدين، وممثلين المؤسسات والنسوية والرسمية، وعدد من المجموعات الشبابية المتطوعة في المؤسسات المجتمعية والشريكة مع مؤسسة سوا .

وبين مدير مؤسسة سوا جلال خضر، ان المؤسسة تعني بالحد من العنف بشتى الوانه ضد المرأة في كافة محافظات الوطن، وتنفذ مشروع "الرجال والنساء يدا بيد ضد العنف "، في محافظة الخليل للحد من الاعتداء على النساء، ونشر ثقافة الوعي بين الشباب والرجال بأهمية المرأة ودورها الايجابي في تنمية المجتمع، اضافة الى دور الرجل نفسة في التقليل من ظاهرة العنف الاسري والمجتمعي.

واضاف خضر، ان منتدى الرجال يهدف الى كسب الرجال رايا وموقفا للدفاع عن حقوق المرأة، والعمل سويا رجالا ونساء للإيجاد اسرة ومجتمع فلسطيني متماسك ومترابط خال من العنف بكافة اشكاله.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة الخليل الرائد احمد العطاونة ، ان الشرطة تعمل وتبذل مزيد من الجهود للحفاظ على النسيج المجتمعي سواء كان رجالا ونساء وحتى الاطفال، لتوفير رابط اسري متكامل خالي من العنف والاعتداء الجسدي والنفسي واللفظي، مضيفا ان المجتمع في محافظة الخليل هو ذكوري، الامر الذي يتطلب انشطة وتدريبات ومحاضرات مكثفة لنشر تساوي الادوار في الحياة بين الرجال والنساء ، من اجل ايجاد مجتمع اكثر تماسكا من الناحية الاسرية والمجتمعية.

من جهته اضاف منسق المشروع وسام درابيع، ان منتدى الرجال تتضمن وثيقة اعلان المبادئ، التى تحث وتقلل من عنف الرجال اتجاه النساء، والحصول من المشاركين على تعهد مكتوب من الرجال المشاركين في المؤتمر بعدم ممارسة العنف في كل الحالات، مبينا ان المشروع تتضمن تدريبات وورش عمل لكثير من الرجال في مناطق مختلفة من محافظة الخليل.

تخلل المؤتمر باب النقاش والحوار بين القائمين والمشاركين، حول مظاهر العنف والقتل للنساء للحالات الاخيرة التي ظهرت في المجتمع الفلسطيني ، ومدى تأثيرها على المجتمع والافراد.