الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القرارة وجمعية بنيان تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 13:00 )
غزة-معا- بحث رئيس بلدية القرارة بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة المهندس عبد الرحيم العبادلة،أمس، مع وفد من جمعية "بنيان" للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية فتح أفاق التعاون المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجمعية للبلدية ضمن مشروع تعزيز أدوات الشفافية والنزاهة في العمل البلدي، حيث ضم الوفد مدير الجمعية محمد النمروطي، والمساعد الإداري فيها منير البهداري، ومنسقة المشاريع إحسان أبو عبيده.

وأوضحت البلدية أن مشروع المجالس المحلية من أهم المؤسسات التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين من خلال توفير المياه والنظافة العامة في الشوارع والمحافظة على الجانب التخطيطي والتنظيمي للمنطقة بوجه عام.

وبيّنت أنه تم بحث سبل التعاون المشترك مع الجمعية في مجال تطوير وتعزيز أدوات الشفافية والنزاهة في العمل لدى موظفي البلدية.

وذكرت أن المشروع الذي يستمر لخمسة شهور يهدف إلى إرشاد وتوعية موظفين البلدية بأدوات النزاهة والشفافية وتعزيزها لديهم بالإضافة إلى عقد دورات وورش عمل لتعريف المواطنين بحقوق البلدية اتجاههم وحقوقهم عليها.

وأشارت إلى أن فكرة المشروع تركز على تطوير موظفين البلدية خاصة الأكثر احتكاك بالجمهور في كيفية التعامل مع المواطنين بشكل شفاف ونزيه بعيداً عن الواسطة والمحسوبية واستثمار المال العام على الوجه الأمثل.